محافظ أسوان يلتقي سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة

الثلاثاء، 03 نوفمبر 2015 08:16 م
محافظ أسوان يلتقي سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة

أكد محافظ أسوان مصطفى يسري، على عمق العلاقات التى تجمع الشعبين المصري والكوري والذى ظهر مؤخرا فى إقامة مشروعات صناعية مشتركة مع الجانب الكوري.

وقال المحافظ، خلال لقائه اليوم الثلاثاء، مع السفير الكورى الجنوبي بالقاهرة جونج كوالنج بحضور الدكتور منصور كباش رئيس جامعة أسوان، إن مناخ الاستقرار الذى تشهده مصر بشكل عام وأسوان بشكل خاص هي دعوة نوجهها إلى الشعب الكوري الصديق لزيادة حجم استثماراتهم داخل مصر وخاصة استغلال فرص الاستثمار المتاحة داخل محافظة أسوان في مجالات الثروة التعدينية الزاخرة، بالإضافة إلى الاستفادة من الموقع اللوجستي والخدمي للمحافظة على القارة الأفريقية.

وطالب المحافظ السفير الكوري، بدعوة بلاده أيضا إلى إنشاء عدد من المشروعات والصناعات الثقيلة داخل المحافظة والتى تتميز بانها كثيفة العمالة.

من جانبه، رحب السفير الكورى بالدعوة المصرية، مؤكدا أنه سينقل لحكومة بلاده هذه المطالب من خلال وضع الدراسات الكافية لزيادة الاستثمارات الكورية فى المنطقة، كما وعد بتقديم الدعم الفني والاستشارات الكافية لتنمية الثروة السمكية ببحيرة ناصر من خلال هيئة التعاون الدولي الكورية.

فيما طالب الدكتور منصور كباش رئيس جامعة أسوان من السفير الكورى بالمعاونة الفنية ودعم كليات المصايد والأسماك وكلية الهندسة بجامعة أسوان من خلال الاستفادة من الخبرات الكورية الكبيرة فى هذه المجالات، نظرا لتميز دول ساحل آسيا بعملية صيد وتصنيع الأسماك وإقامة صناعات تكاملية في هذا المجال.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق