تعليم الإسكندرية لمنتدي الحوار الوطني: «نرحب بالمبادرات الإيجابية»

الأربعاء، 10 أغسطس 2016 09:12 م
تعليم الإسكندرية لمنتدي الحوار الوطني: «نرحب بالمبادرات الإيجابية»
محمد أبو زيد

أبدت عزة شعبان،وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية سعادتها بالمشاركة في منتدي الحوار الوطني للشباب المقام بقاعة المؤتمرات بمكتبة الإسكندرية وذلك لفتح قنوات اتصال مع الشباب للاستماع لرؤاهم ومبادراتهم في حل قضايا المجتمع في التعليم والصحة والاسكان ومواجهة الفساد المالي والاداري.

وأفادت شعبان أن هناك بعض التوسعات الرأسية للمباني التعليمية لحل مشكلة الكثافة في الفصول وكذلك سيتم تنفيذ القرار الوزاري 2020 والكتاب الدوري رقم 17 لسنة 2016 لاعادة توزيع المعلمين وسد العجز.

وأوضحت وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية خلال كلمتها في منتدي الحوار الوطني للشباب بمكتبة الإسكندرية أن من ثمار هذا الحوار هو أن مديرية التربية والتعليم ستتواصل مع جهاز مدينة برج العرب لتوفير وسيلة مواصلات للمعلمين ببرج العرب وبحي العامرية وكذلك توقيع بروتوكول مع القوى العاملة لتشغيل التعليم الفني .

ورحبت شعبان بمبادرة إحدى الشابات المشتركات في الحوار الوطني للشباب بإنشاء مدرسة لأطفال الشوارع ورحبت بها وكيل تعليم الإسكندرية، مشيرة أن مكتبها مفتوح أما الجميع لعرض ومناقشة المبادرات الجادة والقابلة للدراسة والتنفيذ لرفعة شأن بلدنا والنهوض بها.

جدير بالذكر انه في الجلسات فرعية سابقة للمنتدى كان الشباب قد جمعوا بعض البيانات عن المشكلات الخاصة بالتعليم في جميع الإدارات الثماني مثل كثافة الطلاب والأبنية التعليمية، وتدريب المعلمين وووجود عجز للمعلمين في بعض الإدارات مثل العامرية وبرج العرب.

واقترحوا لكل مشكلة مبادرات وأطروحات لحلها بعد عرضها على التنفيذيين في هذا المنتدى .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق