اليوم.. بلقيس اليمنية لأول مرة على مسرح دار الأوبرا

الثلاثاء، 03 نوفمبر 2015 04:43 م
اليوم.. بلقيس اليمنية لأول مرة على مسرح دار الأوبرا
بلقيس
ايمان محمد

تحيي الفنانة اليمنية، بلقيس، حفلًا غنائيًا للمرة الأولى، على المسرح الكبير بدار الأوبرا، اليوم الثلاثاء، ضمن مشاركتها في فعاليات الدورة 34 لمهرجان الموسيقى العربية.

وتغني بلقيس، مجموعة من الأغنيات المنوعة التي وقع اختيارها عليها، منها أغنية "أنا كل ما أقول التوبة" التي كتبها الشاعر الكبير الراحل عبدالرحمن الأبنودي، وتغنى بها العندليب الأسمر عبدالحليم حافظ، وذلك بمناسبة إهداء الدورة إلى روح الأبنودي، كما تغني "نسم علينا الهوى"، إحدى روائع السيدة فيروز.

كما وقع اختيار المطربة اليمينة على أغنية "يا أخي"، وهي إحدى أغنيات ألبومها الأخير "زي ما أنا"، أما مفاجأة الحفل ستكون أغنية جديدة باللهجة المصرية، بعنوان "وطني" من كلمات دكتور إبراهيم أبوطالب، وألحان والد بلقيس الفنان أحمد فتحي، ضيف شرف الحفل.
تغني بلقيس بمصاحبة أوركسترا القاهرة السيمفوني، بقيادة الموسيقار هاني فرحات، ويبدأ الحفل في تمام الثامنة مساء على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

الفنانة بلقيس ولدت لأب يمني، هو الفنان أحمد فتحي، وأم إماراتية، وعاشت معظم حياتها في الإمارات وتحديدًا في أبو ظبي، وفي عام 2012 منحها رئيس دولة الإمارات، الراحل لشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، الجنسية الإماراتية.


 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق