بالصور.. تكثيف التواجد الأمنى أمام سرادق عزاء «زويل» فى كفر الشيخ

الثلاثاء، 09 أغسطس 2016 07:39 م
بالصور.. تكثيف التواجد الأمنى أمام سرادق عزاء «زويل» فى كفر الشيخ
سمر القديرى ومحمود فكري

تكثف قوات الامن بمحافظة كفر الشيخ ، من تواجدها،أمام سرادق عزاء العالم الراحل أحمد زويل، والذى سُقام بعد قليل،فى دار المناسبات المتواجدة بالميدان الابراهيمى بمدينة دسوق.

حيث إنتشرت قوات الامن بمداخل ومخارج المحافظة ،فيما تشهد المدينة حالة من افستنفار الامني ، وذلك لتامين عزاء العالم المصري الراحل.

كما تقوم وحدات من التدخل السريع بتمشيط المدينة خوصا المنطاق المجاورة لسرادق العزاء لتامين الشخصيات العامة التي تحضر العزاء الليلة.

ومن المنتظر وصول اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ،الكاتب الصحفى أحمد المسلمانى،المستشار الاعلامى للراحل زويل ،إضافة الى حضور محافظ البحيرة والقيادات التنفيذية بالمحافظتين واعضاء مجلس النواب واسرة الراحل.

يذكر أن العالم المصرى الدكتور احمد زويل تم دفنه فى مقابر 6أكتوبر، بينما دُفن والديه قبل سنوات بمدينة دسوق،وان المحافظة اصرت على غقامة عزاء شعبى له تكريماً له.

وولد أحمد زويل عام 1946م في مدينة دمنهور بمحافظة البحيرة،ثم إنتقل مع اسرته إلى مدينة دسوق حيث كان يعمل والده سائقاً بمرفق إسعاف مدينة دسوق فى سن الرابعة من عمره وأتم تعليمه الأساسى بمدرسة دسوق الابتدائية أن ذاك ،ثم غنتقل الى مدينة دمنهور ليُكمل دراسته الاعدجادية والثانوية وحصل على بكالوريوس من قسم الكيمياء بكلية العلوم في جامعة الإسكندرية، كما حصل على شهادة الماجستير في علم الضوء، وشهادة الدكتوراه في علوم الليزر.

عاش زويل مايقرب من 13عاماً فى منزل الاسرة القائم بجوار مسجد العارف بالله سيدى إبراهيم الدسوقى فى ذلك الوقت ،وبعد حصوله على الدكتوراه سافر الدكتور "أحمد زويل" بعد ذلك في منحة علمية إلى الولايات المتحدة الأمريكية، حصل خلالها على الدكتوراه من جامعة بنسلفانيا الأمريكية في علوم الليزر عام 1974م، ثم عمل باحثًا في جامعة كاليفورنيا خلال الفترة (1974 - 1976) لينتقل للعمل بمعهد كاليفورنيا للتكنولوجيا "كالتك" أحد أكبر الجامعات العلمية في أمريكا.

تدرج العالم المصري "زويل" في العديد من المناصب العلمية الدراسية إلى أن أصبح مدير معمل العلوم الذرية وأستاذا رئيسيا لعلم الكيمياء الفيزيائية وأستاذًا للفيزياء بجامعة "كالتك".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة