نائب رئيس «الدوما»: سنصوت لصالح اتفاقية نشر قوات جوية روسية في سوريا

الثلاثاء، 09 أغسطس 2016 06:00 م
نائب رئيس «الدوما»: سنصوت لصالح اتفاقية نشر قوات جوية روسية في سوريا
مجلس النواب الروسي (الدوما)

صرح نائب رئيس مجلس النواب الروسي (الدوما) سيرجي جيليزينياك اليوم الثلاثاء بأن البرلمانيين الروس سيصوتون بكل تأكيد لصالح التصديق على اتفاقية نشر مجموعة من القوات الجوية الروسية فى سوريا.

وقال جيليزينياك - في تصريحات بثتها وكالة أنباء (إنترفاكس) الروسية - "ليس هناك أدنى شك في أن الاتفاقية التي أرسلت إلى الدوما للتصديق عليها، سيدعمها غالبية النواب وسيتم تبنيها".

وأضاف "إن القرار الذي اتخذه رئيس دولتنا بناء على طلب من الحكومة السورية، يساعد على الدفاع بطريقة مستقرة عن الشعب السوري من عدوان الجماعات الإرهابية".

وأعلن مجلس النواب الروسى (الدوما) - في وقت سابق اليوم - أن الرئيس فلاديمير بوتين أحال الاتفاقية (الروسية - السورية) حول نشر مجموعة القوات الجوية الروسية فى سوريا لتصديق البرلمان عليها.

وأشار (الدوما) إلى أن نائب وزير الدفاع الروسى نيكولاى بانكوف سيعرض هذه الوثيقة على النواب عقب تعيينه مبعوثا خاصا للرئيس بشأن نظر البرلمان الروسى فى التصديق على هذه الاتفاقية.

وكانت الحكومة الروسية قد أقرت الاتفاقية المذكورة - نهاية الشهر الماضى - وقدمتها إلى الرئيس الروسى للإحالة إلى البرلمان للتصديق عليها.

يذكر أن هذه الاتفاقية وقعت - بدمشق فى 26 أغسطس عام 2015 - وتنص على أن "قاعدة حميميم وبناها التحتية والأراضى المخصصة باتفاق الجانبين تقدم لاستعمال الجانب الروسى دون أى مقابل".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق