توصيات من لجنه «الصناعة» لتشغيل المصانع المتوقفة

الإثنين، 08 أغسطس 2016 04:39 م
توصيات من لجنه «الصناعة» لتشغيل المصانع المتوقفة
هدير ناصر

أصدرت "لجنة الصناعة" بمجلس النواب، مجموعة من التوصيات المهمة بهدف مساعدة قطاع الصناعة المتعثر، عقب مناقشة اللجنة في اجتماعها اليوم الإثنين، برئاسة المهندس محمد السويدى، طلب إحاطة مقدم من النائب عفيفى كامل، بخصوص توقف العديد من المصانع عن العمل، أو العمل بنصف طاقتها رغم امتلاكها مقومات الصناعة.

مشيرا إلى أنه من الضروري أن يكون الحد الأـقصى للسماح المؤقت بالنسبة لاستيراد الخام لإعادة تصنيعها لمدة سنتين يكون بعدها التصدير أو الدفع.

وقال يجب إن يكون دعم الصادرات على أساس القيمة المضافة وليس على أساس سعر المنتج، والسماح لشركات السكر الوطنية باستيراد السكر الخام.

وشملت التوصيات اتباع المعايير الدولية التي يتم على أساسها حساب الهالك من قبل المنطقة الصناعية، وان يتم السماح بالشراء المباشر من البورصة.

ومنحت اللجنة وزرة قطاع الأعمال والشركة القابضة للصناعات النسيجية وكل الشركات القابضة، مهلة حتى شهر سبتمبر المقبل لتقديم دراسات وخطط شاملة لكيفية انتشال قطاع الصناعة من كبوته.

وأكد المهندس محمد السويدى، أن اللجنة لن تنتظر تقرير شركة وارنر الأمريكية الموكل لها إجراء تقييم شامل لشركات قطاع الغزل والنسيج المفترض تقديمه في فبراير المقبل.


 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق