بالصور.. «مزز» حكومة شريف إسماعيل

السبت، 19 سبتمبر 2015 05:27 م
بالصور.. «مزز» حكومة شريف إسماعيل

حكومة بطعم الحسناوات، هي حكومة شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء الجديد، التي غيرت مفهوم المصريين عن الوزيرات، اللائي دوما ماكان يراهم المواطن بـ شنبات ، فلم يتعود المصري منذ عصر محمد علي أن يرى وزيرة ممشوقة القوام هادئة الطباع لاعلاقة لها بأكل المحشي والبط وصينية البطاطس، بمعنى أكثر دقة يمكن أن يطلق عليهن وزيرات مزز .

قامت ثورتين وكان أقصى طموح للمصرين أن يروا وجوها جديدة غير تلك التي ظلوا يرونها لسنوات طويلة، وجوه بلا تجاعيد، إلا أن شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء الجديد قرر أن يرفع سقف طموحات المصريين، واختار وزيرات بدرجة مزز.

وتأتي على رأس حكومة المزز الدكتورة سحر أحمد محمد وزيرة التعاون الدولي، التي جاءت خلفا للوزيرة نجلاء الأهوانى، وشتان مابين الوزيرة الجديدة وسابقتها، وبعيدا عن الخبرة، فالمصريين كانوا دوما مايرون رؤساء دول ووزراء من النساء، وكن دوما مايقمن بالمقارنة بين الوزيرات في مصر وفي العالم، رغم عدم وجود أي وجه للمقارنة من الأساس.

الآن وبفضل رئيس مجلس الوزراء الجديد أصبح لدى المصريين مايتباهون به غير الأهرامات وأبوالهول و 7000 سنة حضارة.

ولم تكن وزيرة التعاون الدولي هي وحدها التي قلبت الموازيين في الحكومة الجديدة بل جاءت أيضا الدكتورة نبيلة مكرم عبدالشهيد ، وزيرة الدولة لشؤون المصريين في الخارج لتدلي بدلوها وتضع لمساتها الساحرة الحانية على التشكيل الوزاري.

أما الدكتورة غادة والي وزيرة التعاون الدولي، وبرغم أنها ليست وجها جديدا على الحكومة إلا أنها جاءت لتعطي الحكومة الجديدة لونا كلاسيكيا.

التشكيل الوزاري الجديد دفع عدد كبير من متابعي وسائل التواصل الإجتماعي إلى عمل أكثر من هاشتاج، تناولوا فيه الحكومة الجديدة باعتبارها حكومة مزز وقال البعض أن الموظفين سوف يذهبون صباحا قبل مواعيد عملهم من أجل رؤية الوزيرات فقط.


















 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق