بالفيديو والصور.. 5 أوجه تشابه بين حفل افتتاح «القناة الجديدة» وذكراها الأولى.. «بدلة مهاب مميش» .. تنظيم الحفل بـ«ديكورات» العام الماضي.. العرض الجوي.. وأصوات السفن تجبر الرئيس على السكوت

السبت، 06 أغسطس 2016 08:43 م
بالفيديو والصور.. 5 أوجه تشابه بين حفل افتتاح «القناة الجديدة» وذكراها الأولى.. «بدلة مهاب مميش» .. تنظيم الحفل بـ«ديكورات» العام الماضي.. العرض الجوي.. وأصوات السفن تجبر الرئيس على السكوت
محمود عبد الوارث

توجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم، إلى محافظة الإسماعيلية احتفالًا بمرور 60 عامًا على تأميم قناة السويس، والاحتفال بمرور عام على افتتاح القناة الجديدة.

وخلال الحفل لوحظت بعض المظاهر المتكررة من حفل افتتاح قناة السويس الجديدة في العام الماضي اليوم، وجاء أهمها الديكور المستخدم في المراسم، والفقرات المعروضة، والخلفيات، وصولًا إلى زي بعض المسؤولين.


وتستعرض «صوت الأمة» أبرز خمسة مظاهر تواجدت في حفل العام الماضي وتكررت اليوم.

أعلام مصر
خلال إلقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، لكلمتهما في حفل افتتاح قناة السويس منذ عام كانت ورائهما أعلام مصر في الخلفية، وكان عددهم 6.

وتكرر الأمر في حفل اليوم، فظهرت أعلام مصر، وعددهم 5 فقط، في خلفية الرئيس السيسي واللواء مميش أثناء إلقائهما لكلمتهما.


«بدلة» الفريق مميش
في حضور زعماء دول العالم، رؤساء وملوك ورؤساء وزراء، في حفل افتتاح القناة الجديدة في العام الماضي طل اللواء مهاب مميش إلى الحضور ملقيًا كلمته مرتديًا بذلة رصاصية اللون وقميص أبيض و«جرافات» أزرق.

على نفس هذه الهيئة طل الفريق مهاب مميش على الحضور، فظهر خلال كلمته، صباح اليوم، مرتديًا بذلة رصاصية اللون وقميص أبيض، لكن مع «جرافات» بنفسجي.

الديكور
خلال حفل افتتاح قناة السويس الجديدة في العام الماضي لجأ القائمون على التنظيم من نصب ما يشبه "الخيام"؛ لحماية الحضور من أشعة الشمس، وهو المنظر الذي يطل على المجرى الملاحي "الوليد" حينها. وكانت ألوانها أزرق وأبيض.

على هذه الشاكلة كرر القائمون على احتفالية مرور عام على قناة السويس الجديدة نفس الشكل، فأظلوا الحضور بخيام زرقاء وبيضاء اللون.


عرض جوي
بألوان حمراء وبيضاء وسوداء جابت طائرات القوات المسلحة المصرية محيط قناة السويس الجديدة خلال حفل العام الماضي، وهو الأمر الذي أعطى بُعدًا جماليًا.

الحال نفسه ظهر في احتفالية اليوم، فخلال مقاطعة الرئيس للواء مهاب مميش، أثناء إلقاء كلمته، ظهرت الطائرات الحربية مرة أخرى مخلفة وراءها الألوان الحمراء والبيضاء والسوداء.


صوت السفينة
قبل انتهاء الرئيس السيسي من كلمته في حفل افتتاح القناة الجديدة العام الماضي صفق الحاضرون بشكل مكثف عقب سماع صوت سفينة، محملة بالبضائع، تمر في المجرى الملاحي، وهو ما أجبره على السكوت لبضع لحظات.

الملاحظ اليوم هو تكرار أصوات السفن المارة في المجرى الملاحي خلال كلمة الرئيس السيسي، في بدايتها ونهايتها، لكن دون وجود أي رد فعل من جانب الحضور.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق