ضبط هاربين من مؤبد في حملات أمنية بعدة محافظات

السبت، 06 أغسطس 2016 07:26 م
ضبط هاربين من مؤبد في حملات أمنية بعدة محافظات
منى فوزي

تمكنت الأجهزة الأمنية في عدة محافظاتاليوم من ضبط عدد من الهاربين من أحكام بالسجن تصل إلى مؤبد وقضايا غش تجاري ومخالفات مرورية وسلاح بدون ترخيص وتجار مخدرات.

ففي الفيوم، تمكنت المباحث من ضبط مدرس إخواني هارب من حكم بالسجن المؤبد في قضية اقتحام نقطة شرطة، كما تم ضبط عامل كان يتخفى بارتداء نقاب للهروب من 20 سنة سجن في 31 قضية تبديد بسبب الخلافات الزوجية.

وفي المنوفية، أسفرت الحملة اﻷمنية والمرورية الموسعة عن ضبط 11 هاربا من أحكام قضائية مختلفة، وعاطل بحوزته سلاح أبيض وكمية من المواد المخدرة بقصد اﻹتجار، وإزالة 195 حالة إشغال طريق، وتحرير 43 مخالفة إشغال طريق، و22 مخالفة عدم توافر اشتراطات اﻷمن الصناعي.

وفي القليوبية، تمكنت أجهزة الأمن من القبض على تشكيل عصابي مكون من 5 أشخاص تخصصوا في التنقيب أسفل المنازل بمدينة طوخ للبحث عن الآثار وبحوزتهم أدوات الحفر، وتبين وجود حفرة عمقها 5 أمتار، وبمواجهة مالك المنزل والمتهمين المضبوطين اعترفوا بارتكابهم الواقعة.

كما تمكنت مباحث التموين من ضبط مسئول عن مصنع ملابس جاهزة بأرض المحلاوي لإدارته المصنع بدون ترخيص وسجل صناعي وعثر بداخله على الأدوات المستخدمة في التصنيع، كما تم ضبط صاحب مصنع للمواد الغذائية بأرض أم بيومي لإدارته المصنع بدون ترخيص وسجل صناعي ولاستخدامه علامه تجارية غير مسجلة، وتم ضبط 4500 كجم مشروبات مركزة وطن سكر و1000 كرتونة منتج نهائي معد للبيع.

كما أسفرت الحملة المرورية عن ضبط 28 دراجة نارية بدون لوحات معدنية و3 سيارات ومركبات توك توك بدون لوحات معدنية وتحرير 53 حالة انتظار خاطئ و17 حالة تحدث في المحمول أثناء القيادة و502 مخالفة مرورية.

وفي السويس، تمكنت الحملة الأمنية من ضبط 12 قطعة سلاح ناري غير مرخص و9 تجار مخدرات و320 هاربا من أحكام متنوعة، وتحرير 890 مخالفة مرورية متنوعة، كما تم تحرير 17 قضية تموينية من بينها ضبط لحوم فاسدة ومواد غذائية منتهية الصلاحية.

كما أمرت النيابة العامة بالسويس بضبط وإحضار موظفة صرافة بالإدارة المالية التابعة لإدارة شمال السويس التعليمية لاتهامها باختلاس مبالغ خاصة برواتب ومكافآت بعض الموظفين بالإدارة، وتبين أنها اختلست 175 ألف جنيه واختفت تماما منذ أسبوع؛ حيث تم اكتشاف الاختلاس عندما حل موعد صرف مستحقات الموظفين بالإدارة.

ففي كفر الشيخ تمكنت شرطة المسطحات المائية بالبرلس من ضبط سيارة محملة بـ21 صندوق يحتوي على كميات كبيرة من زريعة الأسماك المتنوعة، بغرض استخدامها بعد تجفيفها في الأعلاف، كما تم ضبط حوالي 100 متر غزل تم استخدامه بالمخالفة في عمليات الصيد الجائر وجلب هذه الزريعة، وتم التحفظ على السيارة وقائدها.

وفي أسوان، أسفرت الحملة الأمنية عن ضبط 108 مخالفات متنوعة شملت: 32 حالة رفع إشغالات بالطريق العام، و12 محضر تلوث بيئة، و64 مضبوطات إشغال تم رفعها، كما تمكنت إدارة المرور من تنفيذ حملة أسفرت عن ضبط 495 مخالفة مرورية.

وفي مطروح، صرحت مدير إدارة السياحة والمصايف صباح توفيق، أنه خلال حملة موسعة تم تحرير 15 محضرا لعدم وجود شهادات صحية وإعدام 189 كيلوجرام مواد غذائية منتهية الصلاحية وإدارة منشأة سياحية بدون ترخيص.

وفي المنيا، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 40 قضية تموينية متنوعة و10 قطع سلاح ناري بدون ترخيص وتحرير 1331 مخالفة مرورية، وضبط 3 سائقين تعاطوا المواد المخدرة أثناء القيادة من بين 10 سائقين تم الكشف عليهم، كما تم تنفيذ 416 حكما قضائيا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق