«أيمن عقل».. «قارئ المشروعات القومية».. افتتح 5 مناسبات للقوات المسلحة والرئاسة.. أبرز المناسبات افتتاح مشروع المليون ونصف فدان.. الاحتفال بمنطقة شرق بورسعيد.. والإسراء والمعراج والعام الهجري الجديد

السبت، 06 أغسطس 2016 12:22 م
«أيمن عقل».. «قارئ المشروعات القومية».. افتتح 5 مناسبات للقوات المسلحة والرئاسة.. أبرز المناسبات افتتاح مشروع المليون ونصف فدان.. الاحتفال بمنطقة شرق بورسعيد.. والإسراء والمعراج والعام الهجري الجديد
سمر عبدالله

تحل اليوم الذكرى الأولى لافتتاح قناة السويس الجديدة بمدينة الإسماعيلية، لذا حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على الذهاب إلى الاسماعيلية والاحتفال بتلك الذكرى التي تُعد إنجازًا للمصريين كافة، وحضر الاحتفال أيضًا رئيس الوزراء المهندس هشام إسماعيل.

وتحرص مصر في كل مناسبة باعتبارها دولة إسلامية على بداية الاحتفال بأي حدث هام لديها على قراءة ما تيسر من آيات القرآن الكريم، وكانت تلاوة اليوم قبل بدأ الافتتاحية للشيخ أيمن عقل، ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي يقرأ بها الشيخ أيمن عقل في المناسبات الخاصة بالجيش والرئاسة، بل سبقتها مناسبات عدة، ورصدت "صوت الأمة" 5 مناسبات قرأ بها الشيخ أيمن عقل افتتاحية الاحتفال بمناسبات مختلفة.

"افتتاح مشروع 1.5 مليون فدان بالفرافرة"
في 30 ديسمبر من العام الماضي، دشّن الرئيس عبد الفتاح السيسي المرحلة الأولى من المشروع القومي الخاص باستصلاح مليون ونصف فدان في منطقة الفرافرة بالوادي الجديد، وبحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء شريف إسماعيل وعدد من الوزراء بدأت الاحتفالية بتلاوة آيات من الذكر الحكيم قرآها الشيخ أيمن عقل.

"الاحتفال بالإسراء والمعراج"
في 13 مايو من العام الماضي، ألقى اللواء أركان حرب مصطفى شريف، مساعد وزير الدفاع، كلمة في احتفالية الإسراء والمعراج على لسان الفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة، وقبل أن يُلقي شريف الكلمة على لسان صبحي، قام الشيخ أيمن عقل بتلاوة ما تيسر من آيات القرآن الكريم.

"تدشين منطقة شرق بورسعيد"
في 28 نوفمبر من العام الماضي، دشّن الرئيس عبد الفتاح السيسي المشروع القومي الجديد الخاص بتطوير منطقة شرق بورسعيد، والذي سيتم به عمل توسعات في ميناء شرق بورسعيد، وبدأ حفل الافتتاح بقراءة الشيخ أيمن عقل لآيات القرآن الكريم.

"مشروعات 6 أكتوبر"
في 6 فبراير من العام الحالي، ذهب الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى منطقة السادس من أكتوبر، ليتفقد عدد من المشروعات ويحتفل بهذه المشاريع، وقبل بدأ مراسم الحفل بهذه المشروعات، قام الشيخ أيمن عقل بقراءة ما تيسر من آيات القرآن الكريم.
"احتفال القوات المسلحة بالعام الهجري الجديد"

في 13 أكتوبر من العام الماضي، احتفلت القوات المسلحة بالعام الهجري الجديد، وفي حضور عدد من مساعدي وزير الدفاع والدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية، ألقى الشيخ أيمن عقل آيات القرآن الكريم، وذلك قبل بدأ الاحتفال بالعام الهجري الجديد، ولم يكن الشيخ أيمن عقل قارئ الـ5 مناسبات الماضية فقط، بل يبدو أنه هو الاختيار المفضل للقوات المسلحة والرئاسة على حد سواء، حيث تم اختياره اليوم ليتلو آيات من القرآن الكريم في الاحتفال بالذكرى الأولى لقناة السويس الجديدة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق