بالفيديو.. السيسي يتفقد أعمال إنشاء أنفاق قناة السويس

السبت، 06 أغسطس 2016 08:30 ص
بالفيديو.. السيسي يتفقد أعمال إنشاء أنفاق قناة السويس

تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السبت أعمال إنشاء أنفاق قناة السويس في محافظة الإسماعيلية.

واستمع الرئيس السيسي لشرح مفصل من لواء أركان حرب كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة حول أعمال أنفاق قناة السويس.

وقال رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة اللواء أركان حرب كامل الوزير، إنه على الرغم من التوجيهات بزيادة عدد معديات هيئة قناة السويس، وإنشاء كوبري عائم بمنطقة القنطرة لتخفيف الزحام والتكدس التي تشهدها المعديات الأخرى، إلا أن هذا لن يساهم بشكل كبير في حل تلك المشكلة نظرا لما تشهده المنطقة من تنمية صناعية وسكانية.

أكد اللواء اللواء أركان حرب كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة أن أقرب نفقين تشابها مع الأنفاق المصرية في العالم هما "ويست فيلد" في هولندا ونفق "البيسفور" في تركيا.

وأوضح الوزير للرئيس السيسي أن مدة التخطيط والتنفيذ لنفق هولندا 8 سنوات والتكلفة المالية في عام 2003 حوالي 100 مليون دولار ما يعادل 2 مليار جنيه مصري، ونفق تركيا مدة التخطيط والتنفيذ 9 سنوات بتكلفة حوالي 240 مليون دولار في 2016 ما يعادل 2,4 مليار جنيه مصري.

وتابع "إنه تم ضغط فترة التخطيط والتنفيذ حيث بدأ العمل بالنفق المصري بالإسماعيلية في يناير 2015 وسيتم الانتهاء منه قبل يوليو 2018 وتكلفته المالية مليار جنيه للكيلو"... مضيفا أنه تم التوفير في الوقت والقيمة المالية لإنشائه.

وأشار إلى أن مصر امتلكت القدرة على تنفيذ المشروعات القومية العملاقة مثل الأنفاق بما فيها من تعقيدات هندسية وامتلاك أربع ماكينات لحفر الأنفاق، كما امتلكنا 4 شركات مصرية وطنية مدربة على مهمة حفر الأنفاق نستطيع بها العمل خارج مصر.

وأضاف أن المدخل الشمالي للنفق تم من خلاله إدخال ماكينات الحفر عن طريق أوناش وهى مملوكة لأحد الشركات المنفذة .. موضحا أن ماكينات الحفر بها دعائم تتحرك للأمام لكي تتم عملية الحفر وهى ذاتية الحركة وذاتية البناء وتقوم الماكينات ببناء حلقات هيكلية حتى نهاية النفق.

وعقب ذلك .. قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بتفقد مسار عمل إنشاء أحد الأنفاق أسفل قناة السويس بالإسماعيلية، حيث قام اللواء كامل الوزير خلال تفقد الرئيس بشرح كيفية العمل والآلات المستخدمة في حفر الأنفاق وعمل الحوائط الخراسانية.

وعقب ذلك .. التقى الرئيس السيسي بعدد من المهندسين والعاملين بمشروع إنشاء أنفاق قناة السويس وعدد من طلاب كلية الهندسة، وأعرب الطلاب عن شكرهم لإتاحة الفرصة للعمل مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

من جانبه، أكد السيسي أن الهدف من مشاركة طلاب الهندسة إعطاؤهم الفرصة لكي يروا ما يتم تنفيذه على أرض الواقع
وعقب ذلك توجه الرئيس السيسي لمصنع إنتاج الحلقات الخراسانية بمشروع أنفاق قناة السويس.

وأشار إلى أنه كان توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي بإنشاء مجموعة من الأنفاق لحل تلك المشاكل في إطار تنمية قناة السويس، والتي كانت باكورة مشروعاتها هى قناة السويس الجديدة ومن ثم مشروع إنشاء الأنفاق والذي يعد ثاني أهم المشاريع في تلك المنطقة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق