تعرف على وزير القوى العاملة الجديد

السبت، 19 سبتمبر 2015 04:03 م
تعرف على وزير القوى العاملة الجديد

يعد جمال محمد محمود سرور وزير القوى العاملة الجديد بحكومة المهندس شريف إسماعيل، من قيادات الوزارة البارزين، وشغل عدة مناصب مهمة بالوزارة منذ تعيينه بوزارة القوى العاملة مفتشًا للعمل بمديرية القوى العاملة بالقاهرة في مايو 1983.

تخرج سرور من كلية التجارة عام 1979 في جامعة القاهرة وهو حاصل على بكالوريوس التجارة دفعة 79 بتقدير جيد.

شغل مفتشًا للعمل لمدة 10 سنوات متتالية بالقوى العاملة بالقاهرة، ثم نقل لديوان عام الوزارة في عام 1992 باحث علاقات دولية بالإدارة العامة للعلاقات الدولية بالوزارة لمدة 9 سنوات.

نجح في اختبارات المستشارين العماليين في عام 2001 كمستشار عمالي مصري بالعاصمة اللبنانية بيروت لمدة 4 سنوات، وعاد في عام 2006، ليشغل منصب مدير عام الإدارة العامة للمنظمات الشعبية وشئون مجلسي الشعب والشورى بديوان عام الوزارة.

وفي عام 2008 شغل منصب مدير عام الهيئات المؤتمرات، ثم في عام 2009 وكيل وزارة للإدارة للعلاقات الدولية بالديوان، وفي عام 2011 وكيل وزارة لشئون الهجرة والمصريين في الخارج بقطاع الهجرة بالوزارة.

وشغل منصب وكيل وزارة لرعاية وحماية القوى العاملة بوزارة القوى العاملة والهجرة بالديوان، ثم وكيل أول الوزارة مدير مديرية القوى العاملة والهجرة بالقاهرة، حتى حلف اليمين الدستورية في 19 سبتمبر 2015.

ورحب الكثير من العاملين بالوزارة باختيار سرور لمنصب وزير القوى العاملة، مؤكدين على أن اختياره وزيرًا سيساهم في حل الكثير من المشاكل والأزمات التي تعاني منها الوزارة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق