الحوثيون والمؤتمر يتفقون على أسماء أعضاء المجلس الذي سيحكم صنعاء

الجمعة، 05 أغسطس 2016 09:02 ص
الحوثيون والمؤتمر يتفقون على أسماء أعضاء المجلس الذي سيحكم صنعاء

أعلنت جماعة أنصار الله الحوثيين أنه سيتم إعلان أسماء أعضاء المجلس السياسي الأعلى الذي تم الاتفاق عليه مع حليفهم حزب المؤتمر خلال يومين.

وأوضح صالح الصماد رئيس المجلس السياسي للجماعة في صفحته على الفيسبوك أنه تم إقرار القائمة النهائية لتشكيل المجلس.
ومن ناحية أخرى، ذكرت وكالة خبر للأنباء التابعة لحزب المؤتمر بزعامة الرئيس اليمني السابق على عبد الله صالح أن الترتيبات النهائية بصدد إعلان قوام المجلس السياسي الأعلى لإدارة البلاد انتهت وأن التسريبات التي تثار بشأن أسماء الأعضاء مجرد تكهنات وأن التشكيلة سوف تفاجيء الجميع وسيكون بها تمثيل للمرأة.

وكانت الجماعة وحزب المؤتمر قد أعلنا يوم 28 يوليو الماضي عن تشكيل مجلس سياسي أعلى لإدارة شئون البلاد من 10 أعضاء بالتساوي بين الحليفين يكون بديلا عن اللجنة الثورية العليا التي تحكم بموجب الإعلان الدستوري الذي أعلنته الجماعة في فبراير العام الماضي من جانب واحد وفشل في إدارة شئون اليمن وتوالت الأزمات والمشاكل الاقتصادية لدرجة جعلت أكثر من 80 % من الشعب اليمني تحت خط الفقر ولم تستطع توفير مرتبات الموظفين في الأشهر الأخيرة مما حدا بهم إلى إشراك حليفهم حزب المؤتمر في إدارة وحكم المناطق التي تحت سيطرتهم.

ويعتقد أن الحوثيين والمؤتمر يخططان لإعلان أسماء أعضاء المجلس غدا أو بعد غد عقب الإعلان رسميا عن إنهاء مشاورات الكويت لخلق واقع سياسي جديد في صنعاء.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق