العراق تتعادل مع الدانمارك بدون أهداف في افتتاح منافسات كرة القدم بريو 2016

الجمعة، 05 أغسطس 2016 03:15 ص
العراق تتعادل مع الدانمارك بدون أهداف في افتتاح منافسات كرة القدم بريو 2016

تعادل المنتخب الأوليمبي العراقي لكرة القدم، مع نظيره الدانماركي بدون أهداف، في المباراة التي جمعتهما مساء الخميس على ملعب "جواو هافيلانج" بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، في افتتاح مباريات المجموعة الأولى منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأوليمبية "ريو دي جانيرو 2016".

التعادل منح كل منتخب نقطة واحدة، ليحتلا المركزين الأول والثاني، في انتظار نتيجة المباراة الأخرى للمجموعة بين البرازيل وجنوب إفريقيا، والتي ستقام في وقت لاحق الليلة.

و تبدأ منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأوليمبية "ريو دي جانيرو 2016" اليوم بإقامة خمس مباريات، وهي "العراق والدانمارك والجزائر مع الهندوراس والبرازيل مع جنوب إفريقيا، والمكسيك مع ألمانيا، والبرتغال مع الأرجنتين".

ويقام اليوم الجمعة، حفل افتتاح الأوليمبياد على ملعب "ماراكانا" الشهير في مدينة ريو دي جانيرو بالبرازيل، وذلك بحضور رئيس جمهورية البرازيل ميشيل تامر ورئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ، و عدد من رؤوساء الدول ونجوم الرياضة العالمية.

ووضعت السلطات البرازيلية، 85 ألف من الجنود لحماية الشخصيات والرياضيين الذين يتجاوز عددهم العشرة آلاف، والسياح المتوقع وصولهم و يقارب عددهم النصف مليون زائر.. ويشارك حوالي 4800 شخص في حفل الافتتاح، إضافة لنحو 10 آلاف رياضي.

ويعد استاد "ماراكانا" الواقع شمال مدينة ريو دي جانيرو، أحد أكبر الملاعب في قارة أمريكا الجنوبية و تم افتتاحه لأول مرة عام 1948، وتم تطويره وإعادة افتتاحه عام 2010.

واحتضن الملعب الذي تبلغ طاقته الاستيعابية 80 ألف متفرج عدة بطولات دولية أهمها بطولة كوبا أميركا عام 1989 التي فازت بها البرازيل، وبطولة كأس القارات عام 2013، كما أقيمت على استاد "ماراكانا" منافسات كأس العالم الأخيرة ليشهد الآن احتضان افتتاح دورة الألعاب الأولمبية التي تقام لأول مرة في قارة أمريكا الجنوبية.

وتعد البعثة المصرية المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية 2016، الأكبر في تاريخ مشاركات الفراعنة في المحفل الدولي، بعد أن أصبح عدد المشاركين 120 رياضيا، بخلاف البعثة الإدارية والطبية والإعلامية المرافقة.

ويعتبر من أبرز المرشحين المصريين لحصد ميداليات في الدورة الأوليمبية، أحمد أكرم وفريدة عثمان في السباحة، وهدايا ملاك في التايكوندو، وعزمي محلبة في الرماية، وعلاء أبوالقاسم في سلاح الشيش، ورمضان درويش في الجودو، وإسلام الشهابي وحسام بكر في الملاكمة، ..و تفتقد البعثة المصرية اللاعب إيهاب عبد الرحمن بطل العالم في رمي الرمح، وذلك بعدما جاءت عينة تحليل المنشطات "إيجابية"، ليتم حرمانه من المشاركة في الحدث الرياضي الأبرز في العالم.وبرغم قوة وأهمية بطل الرمح المصرى لم يجد الدعم من المسئولين عن الرياضة فى بلده بينما نجحت روسيا فى تقدي الدعم لابطالها لتشارك مجموعه كبيرة منهم بعد اتهامات للعديد من ابطال وبطلات روسيا بتعاطى المنشطات.

وأعلن رئيس اللجنة الأوليمبية الروسية ألكسندر جوكوف.ان بلاده حصلت اليوم على الضوء الأخضر من اللجنة الأوليمبية الدولية للمشاركة في أوليمبياد ريو دي جانيرو. وصرح جوكوف لوسائل الإعلام الروسية "نعم تلقينا الموافقة . إنهم 270 رياضيا. في كافة المنافسات الاوليمبية تقريبا وبالفرق الكاملة".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة