بالصور.. توقعات الأرصاد: «مش عارفين.. بس خد جاكيت وانت نازل»

الإثنين، 02 نوفمبر 2015 01:55 م
بالصور.. توقعات الأرصاد: «مش عارفين.. بس خد جاكيت وانت نازل»
إسراء الطنطاوي

أثارت كارثة غرق مدينة الإسكندرية، الأسبوع الماضي، تخوّفات المسؤولين من تكرار الأمر مرة أخرى، ما أدى إلى اهتمام الشعب المصري بمتابعة حالة الطقس، وتوقعات الأرصاد الجوية، لتدارك الأزمات، واتخاذ الإجراءات اللازمة؛ لتفادي حدوث كوارث مرة أخرى.

سخر عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي من التقارير التي تصدرها هيئة الأرصاد الجوية يوميًا بخصوص حالة الطقس، والتي لم يتحقق أي منها منذ الخميس الماضي، بخصوص تعرّض عدد من محافظات مصر لأمطار غزيرة وسيول رعدية، خاصة على المدن الساحلية، مثل الإسكندرية ومرسى مطروح، عبر "فيسبوك" و"تويتر": "الأرصاد مش عارفين بس خد الجاكيت معاك وانت نازل".

جاءت تقارير الأرصاد بحالة الطقس، اليوم الجمعة الماضي، بتوقّع الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس الهيئة العامة للأحوال الجوية، بانخفاض شديد في درجات الحرارة، واحتمال سقوط أمطار غزيرة على المدن الساحلية، وقد تمتد للقاهرة ومحافظات الوجه البحري، الأمر الذي أدى إلى اتخاذ المواطنين الإجراءات اللازمة، بعد مناشدة "عبدالعال" بارتداء الملابس الثقيلة، لكن على عكس التوقعات؛ شهدت المحافظات ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة خاصة في أثناء فترة الظهيرة.

تكرر الأمر مرة أخرى، السبت الماضي، بتوقّع وحيد سعودي، المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية، بسقوط أمطار غزيرة على الإسكندرية ومطروح ومحافظات الوجه البحري، كذلك سقوط أمطار غزيرة على محافظة القاهرة، ولم تصدق توقعاته أيضًا، ما أثار استياء عدد من الشباب على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب ارتدائهم الملابس الثقيلة مرة أخرى دون حدوث أي شيء.

وللمرة الثالثة على التوالي، شدد وحيد سعودي في إحدى المداخلات الهاتفية، باستمرار حالة الجو وانخفاض درجات الحرارة، والتي قد تسبب أمطار غزيرة على محافظات الوجه البحري، ومحافظة القاهرة وشمال وجنوب سيناء، مناشدًا المواطنين باتخاذ التدابير اللازمة مرة أخرى، لمواجهة سقوط الأمطار، وللمرة الثالثة لم تصدق توقعات الأرصاد، ما أثار سخرية شباب مواقع التواصل الاجتماعي، الذين أصرّوا على متابعة النشرة يوميًا، لمعرفة متى تصدق الأرصاد.

بعد توقعات الأرصاد، أمس الإثنين، بتعرّض محافظات مصر لموجة شديدة البرودة، تصاحبها سقوط أمطار غزيرة وسيول رعدية، على القاهرة ومحافظات الوجه البحري، خاصة الإسكندرية، قرر الشباب الانصراف نهائيًا عن تحذيرات الأرصاد، ساخرين: "الأرصاد مش عارفين.. بس خد الجاكت معاك وانت نازل".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق