البيئة: «خليها اوعي ترميها» لتدريب المرأة على صنع أدوات منزلية من المخلفات

الأربعاء، 03 أغسطس 2016 02:47 م
البيئة: «خليها اوعي ترميها» لتدريب المرأة على صنع أدوات منزلية من المخلفات
عربى عيسى

تنفذ وزارة البيئة من خلال إدارة التوعية الجماهيرية التابعة للإدارة المركزية للإعلام، سلسلة من الأنشطة التوعوية تحت عنوان «خليها أوعى ترميها» بهدف تدريب المرأة على الاستفادة من المخلفات المنزلية المتمثلة فى بواقي (البلاستيك، الجلود، الملابس، الاخشاب، الكراسي المتهالكة، براميل الحديد) لصنع أدوات تصلح للاستخدام مرة أخرى كأحد تطبيقات «تدوير المخلفات».

وتأتي تلك الانشطة في إطار حرص الإدارة المركزية للإعلام والتوعية البيئية على تحقيق تواصل فعال مع كافة فئات المجتمع وبخاصة المرأة التي تؤدي دورًا عظيمًا في تربية النشأ.

وتتضمن الأنشطة إعداد وتنفيذ ورش العمل الفنية التي تستهدف إعادة استخدام وتدوير المخلفات المنزلية من خلال فريق إدارة التوعية الجماهيرية، مما يحقق فوائد بيئية واجتماعية واقتصادية بخلق مجالات ابتكارية لدى المرأة والطفل تحفزهم على التربح من إعادة تصنيع المخلفات بشكل مبسط وتكوين كيانات صغيرة أو مشروعات صغيرة لصنع وتسويق المنتجات الناتجة من إعادة التدوير.

وتتعدد منتجات اعادة التدوير للمخلفات المنزلية ومنها استخدام الكاوتش الملون كوعاء يتم الزراعة فيه وكذلك البراميل وصنع شنط من الملابس والشيالات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق