"الصيادلة": تنفيذ اتفاقية سحب الأدوية منتهية الصلاحية بحزم

الإثنين، 02 نوفمبر 2015 01:24 م
"الصيادلة": تنفيذ اتفاقية سحب الأدوية منتهية الصلاحية بحزم
نقابة الصيادلة
شحاتة غريب

أكدت نقابة الصيادلة، أن اتفاقية غسيل السوق من الأدوية منتهية الصلاحية تسير طبقًا للآلية المحددة مع اللجنة المشكلة لمتابعة تنفيذ اتفاقية سحب كافة الأدوية منتهية الصلاحية من الصيدليات بدون قيد أوشرط.

فيما أعلنت الشركات المنتجة للأدوية التزامها بتنفيذ اتفاقية سحب الأدوية منتهية الصلاحية، بكافة بنودها، بالإضافة إلى تفهمها للاتفاقية، وذلك بعد شرح نقابة الصيادلة للنقاط الغير واضحة لبعض الشركات المنتجة وتوضيحها.

جاء ذلك خلال اجتماع وفد من نقابة الصيادلة ولجنة متابعة تنفيذ اتفاقية غسيل السوق من الأدوية منتهية الصلاحية، والذي عقد اليوم لمناقشه ماتم منذ بداية تنفيذ الاتفاقية في 17 أكتوبر الماضي.

ضم وفد نقابة الصيادلة كل من الدكتور محي عبيد نقيب الصيادلة،ود.مصطفى الوكيل وكيل النقابة ود.محمد العبد رئيس لجنة الصيدليات ود.حسن إبراهيم عضو المجلس.،،كما حضر من أعضاء اللجنة المشكلة لمتابعة غسيل السوق من الأدوية منتهية الصلاحية د.أسامة رستم مستشار اللجنة ود.هشام حجر ممثلا عن غرفة صناعة الدواء ود.على عوف ممثلا عن شركات التول والمهندس وليم مهنى ممثلا لرابطة الموزعين ود.هاني فكرى ممثلا للشركة المتحدة وكذلك ممثلي شركة أدويا الدوائية.

وأعلنت اللجنة في اجتماعها عن التزام شركات التوزيع بالبدء في سحب بضاعة الواش أوت من الصيدليات بدءًا من اليوم الاثنين 2 نوفمبر، مع مراعاة ألا يتخطى تاريخ بداية سحب البضاعة في اى شركة توزيع يوم السبت 7 نوفمبر.

وأكدت اللجنة أن شركات التوزيع ستقوم باستلام البضاعة منتهية الصلاحية من الصيدليات على مدى فترة الاتفاقية 6 شهور بشكل يراعى لوجيستيات هذه الشركات من مساحات مخازن وسعة عربات وطاقة بشرية.

وأكدت لجنة غسيل السوق أنها في حالة انعقاد دائم لحين الانتهاء من تطبيق الاتفاقية بنجاح والتخلص من كافة الأدوية منتهية الصلاحية الموجودة بالصيدليات

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق