مقتل العشرات من "داعش" في قصف جوي بشمال العراق

الأربعاء، 03 أغسطس 2016 05:53 ص
مقتل العشرات من "داعش" في قصف جوي بشمال العراق

قتل العشرات من مسلحي تنظيم "داعش" في قصف جوي شنته طائرات التحالف الدولي ضد مواقع تابعة للتنظيم في الموصل شمالي العراق.

وأعلنت قيادة عمليات تحرير محافظة نينوى عن مقتل العشرات من عناصر تنظيم "داعش" بينهم ثلاثة قناصين، وتدمير 15 سيارة مفخخة، في هجوم شنه التنظيم مستهدفا مفرق "القيارة" وقضاء "الحضر" جنوب الموصل.

وقال قائد العمليات اللواء نجم الجبوري، في تصريح صحفي، نقلته وكالة الأنباء القطرية (قنا)، إن طائرات التحالف الدولي تمكنت من قتل 18 من التنظيم بينهم ثلاثة قناصين خلال تسللهم لمفرق "القيارة" وقرية المالحة بنفس المنطقة، موضحا أن القصف أسفر عن تدمير 8 سيارات مفخخة كانت متوجهة إلى مفرق "القيارة" والقاعدة بنفس المنطقة وقرية "العوسجة" لاستهداف الأجهزة الأمنية والعسكرية في المناطق المذكور التي تم تحريرها مؤخرا.

وأضاف أن طائرات التحالف الدولي تمكنت في الوقت نفسه من تدمير سبع سيارات مفخخة أخرى لدى دخولها مفرق قضاء "الحضر" الواقعة على بعد 90 كلم جنوب الموصل وقتلت من فيها من عناصرها.

في غضون ذلك، استهدفت طائرات حربية أخرى تابعة للتحالف الدولي اليوم تجمعا لتنظيم "داعش" في ثلاثة مواقع في ناحية "الرشاد" في قضاء الحويجة جنوب غرب كركوك شمال العراق مما أسفر عن مقتل 15 عنصرا من التنظيم.

من جهتها، أعلنت خلية الإعلام الحربي اليوم عن تحرير مفرق "الحضر" والطريق العام انطلاقاً من قاعدة "القيارة" إلى "تلول الباج" بالموصل شمالي البلاد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة