سول تحتج على تجديد طوكيو بشأن مزاعمها بملكية جزر دوكدو

الثلاثاء، 02 أغسطس 2016 11:33 ص
سول تحتج على تجديد طوكيو بشأن مزاعمها بملكية جزر دوكدو

احتجت الحكومة الكورية الجنوبية ، وبشدة، على تجديد اليابان بشأن مزاعمها بملكيتها لجزر دوكدو الكورية الجنوبية في تقريرها الدفاعي السنوي لعام 2016.
وأوضحت وزارة الدفاع في كوريا الجنوبية - وفقا لما ذكرته وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية اليوم /الثلاثاء/ - أن نائب دائرة السياسات الدولية بالوزارة بارك تشول جيون استدعى الملحق العسكري الياباني لدى كوريا الجنوبية إلى مقر الوزارة صباح اليوم، وأعرب له عن احتجاجه الشديد على تقرير اليابان الدفاعي السنوي الذي يشمل مزاعمها بملكيتها لجزر دوكدو، ووجه إليه رسالة احتجاجية.
وحثت الوزارة اليابان على اتخاذ إجراءات تصحيحية على الفور وعدم تكرار هذه الممارسة، معربة عن أسفها لتكرار ادعاءات الحكومة اليابانية بملكية جزر دوكدو منذ عام 2005 متجاهلة احتجاجات الحكومة الكورية ومطالبها لتصحيح الأمور.
وذكرت أن جزر دوكدو تتبع لكوريا الجنوبية بشكل واضح بموجب التاريخ والجغرافيا والقانون الدولي، داعية الحكومة اليابانية إلى الوقف الفوري لادعاءات لا صحة لها بملكية الجزر ومواجهة التاريخ بصدق وبذل الجهد لفتح صفحة جديدة في العلاقات بين البلدين، مضيفة أنها سترد بشكل صارم على أي محاولة لتشويه السيادة الكورية على الجزر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق