10 رسائل من «السيسي» للشعب ببرنامج تأهيل الشباب.. المحافظ هو رئيس جمهورية محافظته.. وانخفاض السياحة سبب أزمة الدولار..و«الناس اللى مخزنة الدولار هتجرى بكرة على البنوك تفكه»..الجيش يتدخل لضبط الأسعار

الإثنين، 01 أغسطس 2016 12:02 م
10 رسائل من «السيسي» للشعب ببرنامج تأهيل الشباب.. المحافظ هو رئيس جمهورية محافظته.. وانخفاض السياحة سبب أزمة الدولار..و«الناس اللى مخزنة الدولار هتجرى بكرة على البنوك تفكه»..الجيش يتدخل لضبط الأسعار
احمد الساعاتي

انطلقت صباح اليوم فعاليات اليوم الثاني لأعمال المنتدى الأول لنماذج المحاكاة للدارسين بالبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب على القيادة، والذي يُطلق عليه أيضًا «نموذج محاكاة الحكومة المصرية»، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، ضمن إطار إعلان الرئاسة 2016 عامًا للشباب.

الحضور
حضر «محاكاة الدولة المصرية» الرئيس عبد الفاتح السيسي رئيس الجمهورية، والمهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بالإضافة إلي حضور الوزراء المعنيين في كل قطاع، وعدد من نواب البرلمان وأعضاء المجالس التخصصية التابعة لرئاسة الجمهورية، وشباب البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة.

مقترحات الشباب للأزمات
استعرض شباب البرنامج الرئاسي، نموذج محاكاة تحت عنوان «تقدير موقف عام للتحديات التي تواجه الدولة المصرية» ورشة عمل الاقتصاد.
وتحدث فيها طلاب وطالبات البرنامج الرئاسي حول رؤيتهم للتغلب على أزمة الدولار، وخدمات الدين على الدولة، وكيفية التوزيع العادل للدعم على المواطنين، ورؤية تطوير المنظومة الصحية، وأوضاع الأطباء والممرضين وكيفية النهوض بتلك المنظومة وتوفير خدمة طبية متميزة وعلاج لكافة المواطنين المصريين، حول كافة التحديات السياسة والاقتصادية والأمنية، والأفكار المقتــرحة للقيام بذلك.

رئيس الوزراء يدون الإطروحات
دون المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء الأطروحات التي عرضها شباب البرنامج الرئاسي خلال ورشة حول رؤية تطوير المنظومة الصحية «ورشة الشئون الصحية».
ودون إسماعيل خلال العرض كافة الملاحظات وخاصة فيما يتعلق بسوق الدواء ومشروع برنامج تبادل الدواء.
شارك في الرد على الأسئلة الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة.

حديث الرئيس «السيسي» بالبرنامج الرئاسى
فاجأ الرئيس السيسي، المنتدى بالحضور والدخول إلى قاعة عرض طلاب البرنامج الرئاسى لنماذج محاكاة الحكومة، وفور دخوله القاعة، قوبل الرئيس السيسي بتصفيق حار، ورحب بالطلاب الدارسين بالبرنامج.
واستأذن الرئيس من الإعلامى رامى رضوان الذى يدير ورشة العمل بين الحكومة الحقيقية وحكومة البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة، بالصعود إلى المنصة والجلوس مكانه ليتحدث عن تقدير الموقف والموضوعات المطروحة.

رسائل الرئيس «السيسي»
ووجة الرئيس السيسي العديد من الرسايل إلي الشعب المصري، جاء ذلك المنتدى الأول لنماذج المحاكاة والخاص بالدراسين ببرنامج الرئاسة لتأهيل الشباب للقيادة.

المحافظ هو رئيس جمهورية محافظته
قال الرئيس عبد الفتاح السيسي: إن المحافظ هو رئيس جمهورية محافظته، وذلك خلال مداخلة في عرض شباب البرنامج الرئاسي لنموذج محاكاة تحت عنوان "تقدير موقف عام للتحديات التي تواجه الدولة المصرية"، وكيف يتعامل المحافظ في أزمة السيول التي تضرب المحافظات.
وأضاف الرئيس: «أنا تدخلت علشان أسخن القاعدة».


تحسب المسئولين من رد فعل الناس يؤجل التنفيذ
قال الرئيس عبد الفتاح السيسي: إن زيادة الوعي وتوصيل الرسالة من أهداف الدولة، مشيرًا إلى أن طلاب البرنامج الرئاسي للقيادة طرحوا التحديات بشكل دقيق وشامل، مؤكدًا أن الإشكالية ليست في الحل ولكن قبول الناس للحل.
وأكد الرئيس السيسي خلال مشاركته في جلسة محاكاة لشباب البرنامج الرئاسي حول التحديات التي تواجه الدولة المصرية، أن تحسب المسئولين من رد فعل الناس يؤجل التنفيذ.

انخفاض السياحة سبب أزمة الدولار
قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الدولار تحول خلال الخمس سنوات الماضية إلى سلعة تجارية، مؤكدًا أن الحكومة تحتاج إلى اتخاذ إجراءات تنفيذية باعتبار الدولار ليس سلعة تجارية.
وأكد «السيسي» خلال مشاركته في جلسة محاكاة لشباب البرنامج الرئاسي حول التحديات التي تواجه الدولة المصرية، أن انخفاض معدلات السياحة خلال الخمس سنوات الماضية أدى إلى أزمة الدولار أيضًا.

«الشغل هو الترتيب لأجندة العمل الوطني»
وبشأن مشكلات الدعم والأجور والرواتب الحكومية قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن الأجيال القادمة تحتاج إلى توفير فرص حياة أفضل لها من خلال إيجاد حلول لجميع التحديات الحالية، وتابع: «أن خلاصة الشغل هو الترتيب لأجندة العمل الوطني خلال المرحلة الراهنة».

وبكرة تشوفوا البلد ده هتعيش وتكبر
وحول التحديات التي تواجه الدولة المصرية، قال الرئيس عبد الفتاح السيسي: «أنا صريح وواضح.. وهدفنا واضح إن البلد دى تعيش وتكبر.. وبكرة تشوفوا البلد ده هتعيش وتكبر».

المشاركة في انتخابات المحليات المقبلة
دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشباب إلى المشاركة في انتخابات المحليات المقبلة، مؤكدًا أن الشباب المصري حريص على أداء دوره، وطالب الرئيس، الشباب بالمساهمة الحقيقية لتنمية مصر.


التحدي الحقيقي
أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أن التحدي الحقيقي الذى يواجهنا حاليا يكمن في تعزيز جسر الثقة بين الحكومة والرأي العام، منوها بأن المصريين الذين يحبون وطنهم قادرون على تحدى الصعاب.

العمل مع الرأي العام
وقال الرئيس السيسي «إن الدولة لن يمكنها تحقيق الأهداف المرجوة دون العمل مع الرأي العام، مشددا على أن الإشكالية لا تكمن في طرح الحل، ولكن في قبول الرأي العام لذلك الحل».

وأوضح أن التحدي الرئيسى الذى يجابه مصر ليس الإجراءات، ولكن مدى قبول المجتمع والرأى العام له، لافتا إلى أن دولا كثيرة وضعت حلولا للمشكلات الاقتصادية كالدعم.
وأضف أن الإشكالية تكمن في إذا ما كان الرأي العام لديه الاستعداد أو قدر من المعرفة لقبول الإجراءات التي قد تكون صعبة أو قاسية، مؤكدا أن المصريين محبون لوطنهم وقادرن على تحدى الصعاب، إلا أنهم مشغولون بحياتهم اليومية، ولذلك يجب أن تتاح لهم قدرا من المعرفة بشأن الإجراءات المطلوب اتخاذها لتجاوز الصعاب.

«الناس اللى مخزنة الدولار هتجرى بكرة على البنوك تفكه»
وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رسالة مهمة لكل الذين يحتكرون الدولار، حيث قال السيسي بكل ثقة: «بفضل الله الناس اللى مخزنة الدولار هتجرى بكرة على البنوك تفكه».
وقال الرئيس أن الدولار تحول خلال الخمس سنوات الماضية إلى سلعة تجارية.

وأضاف أن وعى الناس خلال الخمس سنوات الماضية تشكل على هذا الأساس، مؤكدًا أنه يجب على الحكومة أن تتخذ إجراءات لمنع أن يكون الدولار سلعة يمكن المتاجرة بها.


«الحكومة لا يمكن أن تفعل شيئا ضد أهلها «الشعب»
قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إنه ليس من المعقول أو المقبول، أن يتخذ المسئول أى قرار ضد بلده، مضيفا: «الحكومة لا يمكن أن تفعل شيئا، أو تتخذ قرارا ضد أهلها «الشعب».
وأضاف الرئيس خلال مشاركته فى برنامج نموذج محاكاة الحكومة المصرية، أن الأزمات تتطلب انخاذ حلول نتحملها جميعا، لذا مطلوب خلال الفترة المقبلة، ترتيب أجندة العمل الوطنى جيدا.

الجيش يتدخل لضبط الأسعار
وأوضح السيسي أن انتاج أى سلعة استراتجية، عليها عرض وطلب وآليات، لا تستطيع الدولة ضبط أسعارها، مشيرا إلى أن تدخل القوات المسلحة بقدراتها وآلياتها طرفا فى السوق للعمل على كبح جماح الأسعار.







 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق