7 معلومات عن حسام الدين خليفة مدير أمن الغربية الجديد.. شارك في السيطرة على احتجاجات 2008 بالمحلة.. شغل منصب مأمور مركز شرطة كفر الشيخ.. وأصيب في اشتباكات 2013 بميدان الشون

الخميس، 28 يوليو 2016 09:34 م
7 معلومات عن حسام الدين خليفة مدير أمن الغربية الجديد.. شارك في السيطرة على احتجاجات 2008 بالمحلة.. شغل منصب مأمور مركز شرطة كفر الشيخ.. وأصيب في اشتباكات 2013 بميدان الشون
محمد الشوبري

شغل اللواء حسام الدين محمد خليفة، مدير أمن الغربية الجديد، العديد من المناصب الأمنية داخل محافظة الغربية وخارجها، وهو الأمر الذي يجعله يردد أن المنظومة الأمنية داخل المحافظة كتابًا قرأه العديد من المرات ويحفظ ما به عن ظهر قلب.

أحداث المحلة
كان أصعب الأحداث التي مر بها مدير الأمن الجديد، تلك التي شهدتها المحلة الكبرى في 6 أبريل عام 2008، والتي دارت خلالها أحداث عنف لم تشهدها مصر وقتها منذ انتفاضة 1979 أيام السادات والتي أطلق عليها فيما بعد أنها كانت النواة الأولى والمقدمة لثورة 25 يناير 2011، والتي تأسست في أعقابها حركة 6 أبريل؛ وكان يشغل «خليفة» خلال تلك الأحداث منصب مأمور قسم أول المحلة الكبرى، وتمكن من السيطرة على الأحداث وقتها في محيط قسم الشرطة.

اصابته في تظاهرة ميدان الشون
وتولى «خليفة» منصب مأمور مركز شرطة كفر الشيخ حتى يوليو 2012، وتم ترقيته بعدها إلى رتبة لواء وأسند إليه منصب مساعد مدير أمن الغربية، وتولى بعدها منصب مدير قطاع أمن المحلة الكبرى؛ حيث أصيب في اشتباكات مع المتظاهرين في مارس 2013 بميدان الشون وشارع البحر الرئيسي، بكسر في الذراع اليسرى، وتلقى الإسعافات بمستشفى المحلة العام وخرج بعد حصوله على العلاج اللازم.

الرجل الثاني
كما أسند إليه منصب نائب مدير أمن الغربية لقطاع الأمن العام في يوليو 2013، وبعدها أصبح الرجل الثاني في مديرية أمن الغربية بعد اللواء نبيل عبد الفتاح السيد، مدير الأمن، حيث شغل منصب حكمدار الغربية، وكان ذلك ترجيحًا لكفته في توليه منصب مدير أمن وهو ما حدث اليوم؛ بصدور قرار اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة