خبراء روس وفرنسيون ومصريون يحققون في أسباب تحطم الطائرة الروسية

الأحد، 01 نوفمبر 2015 11:20 ص
خبراء روس وفرنسيون ومصريون يحققون في أسباب تحطم الطائرة الروسية

يشارك خبراء روس وفرنسيون نظراءهم المصريين التحقيق في حيثيات كارثة الطائرة المنكوبة في سيناء، التي قال بعض سكانها إنهم رأوها تحترق في الجو قبل سقوطها.
وذكر موقع «روسيا اليوم»، أن وزيري النقل والطوارئ الروسيان مكسيم سوكولوف وفلاديمير بوتشكوف، توجها من القاهرة إلى موقع تحطم الطائرة بصحبة محققين روس على متن مروحية.
وقال وزير النقل الروسي، إن الصندوقين الأسودين للطائرة المنكوبة بحالة جيدة، وإن تعرضا لأضرار بسيطة، وأعلن سوكولوف أن الجانب الروسي سيشارك بأكبر قدر من الفعالية في التحقيق الدولي حول أسباب الكارثة، وأضاف: «نحن على اتصال دائم بجميع المراقبين الجويين».
ودعا رئيس اللجنة الروسية للتحقيق في الحادث، فلاديمير نيرادكو، إلى عدم استباق الأمور والخروج باستنتاجات خاطئة وترقب نتائج فحص الصندوقين الأسودين الذي من المحتمل أن يتم في مصر، وهو ما أكد عليه أيضا رئيس الوزراء المصري شريف اسماعيل أمس.
من جهته أعلن مكتب التحقيقات والتحليلات الفرنسي لسلامة الطيران المدني، أنه سيوفد الأحد إلى مصر اثنين من محققيه وستة مستشارين بشركة «إيرباص» لتصنيع الطائرات -مقرها فرنسا-، للمشاركة في التحقيقات الجارية حول سقوط الطائرة الروسية.
بدورها شددت وزارة النقل الروسية على عدم وجود دليل على أن الكارثة حصلت نتيجة عمل إرهابي.
وشكك خبراء عسكريون في إمكانية إسقاط الطائرة لأن تنظيم «ولاية سيناء» التي تعد منطقة شمال سيناء معقله، لا يملك صواريخ قادرة على استهداف طائرة على ارتفاع 30 ألف قدم.
وكان الاتصال قطع مع الطائرة عندما كانت على ارتفاع ثلاثين ألف قدم (9144 مترا)، بعد 23 دقيقة من إقلاعها من شرم الشيخ.
ووفقا لموقع "فلايت رادار "24 على الإنترنت وهي خدمة لتعقب الطائرات تدار من السويد فإن الطائرة كانت تهبط بسرعة 1800 متر في الدقيقة حين فقدت إشارة الاتصال بها مع المراقبة الجوية.
وعثرت طائرات عسكرية مصرية على حطام طائرة الركاب الروسية التابعة لشركة "كوغاليم آفيا"، في منطقة جبلية في محافظة شمال سيناء.
وأكدت مصادر أمنية وطبية مصرية إضافة إلى السفارة الروسية في القاهرة أنه لا ناجين من حادث تحطم الطائرة .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق