«عبد العال»لرئيس النواب الليبي: على كل الاطراف فى طرابلس تقديم تنازلات

الثلاثاء، 26 يوليو 2016 04:35 م
«عبد العال»لرئيس النواب الليبي: على كل الاطراف فى طرابلس تقديم تنازلات
أمنيه إبراهيم

انتهى منذ قليل، اجتماع الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، مع عقيلة صالح، رئيس مجلس النواب الليبي والوفد المرافق له، بمقر البرلمان.

ووفقاً لبيان صادر عن مجلس النوب، أكد "عبد العال" على دور مصر الداعم دائماً لليبيا وللشعب الليبي انطلاقاً من العلاقات التاريخية والأخوية بين البلدين، وعلاقات النسب والمصاهرة بين الشعبين الشقيقين، فضلاً عن العمق الاستراتيجي الذي يربط البلدين في جميع المجالات.

وتطرقت المباحثات إلى بحث سبل حل الأزمة السياسية في ليبيا، حيث أكد "عبد العال" على ضرورة تقديم جميع الأطراف تنازلات من أجل إيجاد حل نهائي لهذه الأزمة بما يحقق مصلحة الشعب الليبي في المقام الأول والأخير.

وشدد "عبدالعال" -حسب البيان- على ضرورة قيام مجلس النواب الليبي بالدور المنوط به، وفقاً لاتفاق "الصغيرات" لإقرار حكومة الوفاق الليبية، محذراً من أن عدم التوصل إلى حل سياسي للأزمة سيؤدي إلى تفشي ظاهرة الميليشيات المسلحة التي سيكون من الصعب السيطرة عليها إذا لم يتحقق التوافق الليبي المنشود.

وقال النائب سعد الجمال، رئيس لجنة الشئون العربية، الذى حضر اللقاء، إن تحقق الوفاق الليبي يبدأ من تحقق التوافق بين أعضاء البرلمان الليبي تمهيداً لعقد جلساته، مشيراً إلى الثقة الكاملة في القيادة الحكيمة للسيد عقيلة صالح في تحقيق التوافق البرلماني المنشود كبداية حقيقية لحل الأزمة.

وتوقع عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي، انعقاد مجلس النواب الليبي بكامل نصابه في القريب العاجل، وهو الأمر الذى أثنى عليه "عبد العال"، مؤكداً أن ذلك سيشكل خطوة مبشرة للغاية بشأن التوصل إلى حل للأزمة في ليبيا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق