بالفيديو والصور.. تفاصيل زيارة وزير الشباب والرياضة بالإسماعيلية.. «عبد العزيز» يعلن تطوير 111 ملعبا بالمحافظة.. يتابع أعمال الإنشائات والتطورات.. ويؤكد على إنشاء فروع للأندية الشعبية

الثلاثاء، 26 يوليو 2016 01:31 م
بالفيديو والصور.. تفاصيل زيارة وزير الشباب والرياضة بالإسماعيلية.. «عبد العزيز» يعلن تطوير 111 ملعبا بالمحافظة.. يتابع أعمال الإنشائات والتطورات.. ويؤكد على إنشاء فروع للأندية الشعبية
شيرين شلتوت

واصل اليوم الثلاثاء، المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، زيارته للمنشآت الشبابية والرياضية بمدن القناة، والتي بدأت أمس ببورسعيد واستمرت اليوم لتشمل محافظتى الإسماعيلية والسويس والتي تأتى تزامنا مع الذكرى الـ60 لتأمين قناة السويس.

محافظة الإسماعيلية
استقبل اللواء ياسين طاهر، محافظ الإسماعيلية، المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، صباح اليوم الثلاثاء، بديوان عام محافظة الإسماعيلية قبل بداية الزيارة الميدانية التي يقوم بها الوزير لعدد من الأندية الرياضية ومراكز الشباب بالمحافظة.

تطوير ملاعب وأندية
وأكد عبد العزيز أن الانتهاء من تطوير 111 ملعبا بمراكز الشباب والأندية الرياضية بمحافظة الإسماعيلية بواقع 84 ملعبا داخل مراكز الشباب، 27 ملعبا داخل الأندية الرياضية، وذلك ضمن خطة الوزارة لتطوير منشآت الإسماعيلية، كاشفًا عن دراسة الوزارة لتطوير معسكر القرش بالإسماعيلية، ليضاف إلى رصيد المنشآت الشبابية والرياضية بالمحافظة.

تفقد الإنشاءات الجارية
واستهل وزير الشباب والرياضة زيارته للمنشآت الشبابية والرياضية بمحافظة الإسماعيلية اليوم الثلاثاء، بتفقد أعمال الإنشاءات الجارية بالفرع الاجتماعى للنادي الإسماعيلي بأرض النخيل برفقة اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية.

وعرض مسئولو إدارة الأشغال العسكرية الهيئة الهندسية للقوات المسلحة القائمين على أعمال التنفيذ على الوزير المخطط الهندسي لإنشاءات المرحلة الثانية من فرع النادي.

رصد الإنجازات على أرض الواقع
وتوجه "عبد العزيز" لمواقع حمامات السباحة بالنادي، والملاعب الرياضية لرصد ما تم إنجازه على أرض الواقع، بالإضافة إلى زيارة ملاعب كرة القدم التي تم الانتهاء من إنشائها والتي تستضيف حاليا تدريبات فرق ناشئي النادي الإسماعيلي.

وطالب وزير الرياضة بسرعة الانتهاء من كافة الأعمال الجارية، وحل جميع المشكلات المتعلقة بالمرافق تمهيدا لبدء عمل فرع النادي الإسماعيلي بشكل كامل.

انشاء فروع لنوادي
وأكد "عبد العزيز" على أهمية وجود أفرع اجتماعية للأندية الشعبية العريقة لخدمة أعضائها وتوفير منشآت رياضية خاصة بهم تفرز للمجتمع أبطالا في مختلف الألعاب، مشيرا إلى أنه يُجري حاليا إنشاء فرع للنادي المصري ببورسعيد وفرع لنادي الاتحاد السكندري، إضافة إلى فرع النادي الإسماعيلي بأرض النخيل.

النادي النوبي
وافتتح المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة يرافقه اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، الملعب القانونى المطور بالنجيل الصناعي والمزود بأعمدة الإنارة الكاشفة بالنادي النوبي العام، كما قام وزير الرياضة بوضع حجر أساس لإنشاء حمام سباحة تدريبي بالنادي النوبي

وطالب الوزير من مجلس إدارة النادي النوبي برئاسة المحاسب شعبان مرغنى بالتوسع في إقامة أكاديميات كرة القدم على الملعب القانونى، وجذب مزيد من الشباب لممارسة الرياضة داخل النادي خاصة أنه يقع في منطقة يقطنها نحو 500 ألف نسمة من السكان حسبما أوضح أعضاء مجلس إدارة النادي.

وأشاد عبد العزيز بمجهودات مجلس إدارة النادي النوبي العام في الحفاظ على منشآت النادي والحرص على تطويرها، وإنشاء صالة جيم بالمجهودات الذاتية لتضاف للملعبين المطورين الموجودين بالنادي.

مركز شباب فايد
كما افتتح 3 ملاعب كرة قدم مطورين بالنجيل الصناعى بمركز شباب فايد بمحافظة الإسماعيلية بواقع ملعبين بالأبعاد الخماسية وملعب بالأبعاد القانونية.

وتكلفت أعمال تطوير الملاعب مبلغ 3 مليون وخمسمائة ألف جنيه نظير تنجيل الملاعب بنظام النجيل الصناعى وتزويدهم بأعمدة الإنارة الكاشفة، ليتاح استخدامهم في جميع الأوقات من اليوم، كما تخطط الوزارة لإنشاء ملعب قانونى آخر بالمركز.

وأكد وزير الشباب حرص الوزارة على رفع كفاءة وتطوير البنية الإنشائية بمراكز الشباب بالإسماعيلية وتزويدها بالمستلزمات الرياضية وتقديم الدعم اللازم لها ليتسنى لأبناء الإسماعيلية من النشء والشباب الاستفادة منها وإقامة مختلف الأنشطة بها.

وأوضح "عبد العزيز" أنه من المقرر تطوير 22 مركز شباب بمحافظة الإسماعيلية في الفترة القادمة لتنضم إلى ما تم تطويره من ملاعب رياضية بمراكز شباب وأندية الإسماعيلية.

وتفقد وزير الشباب والرياضة صالة الجيم والمبنى الإداري بمركز شباب فايد وصالات الأنشطة والملاعب المطور.

ملعب خماسي مطور
اختتم وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز زيارته الميدانية للمنشآت الشبابية والرياضية بالإسماعيلية بافتتاح ملعب خماسي مطور بالنجيل الصناعى بمركز شباب عمارة.

ووجه الوزير مجلس إدارة المركز بالاستفادة من الملعب المطور في إقامة دورات كرة القدم والأكاديميات عليه، وتأجيره لعدد محدد من الساعات للشباب لتوفير دخل للمركز لصيانة إنشاءاته ودعم أنشطته.

ومن جانبه أشاد محافظ الإسماعيلية بمجهودات وزير الشباب والرياضة في تطوير البنية الإنشائية لأندية ومراكز شباب الإسماعيلية التي لمسها التطوير، وكذا الملاعب المفتوحة التي تتميز بها القرى والنجوع.

كما التقى وزير الشباب والرياضة مجموعة من شباب وفتيات الإسماعيلية بالمبنى الاجتماعى بقرية الأمل، وذلك في لقاء ضمن فعاليات منتدى الحوار الوطنى للشباب بحضور محافظ الإسماعيلية.

واستمع وزير الشباب والمحافظ لأهم المناقشات التي تداولها الشباب المشاركون في اللقاء من قرية الأمل، والتي تركزت على محاور التعليم والصحة والتدريب والتشغيل، بالإضافة إلى عرض أبرز احتياجات الشباب في قرية الأمل بالقنطرة شرق الإسماعيلية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق