الدفاع ينهى مرافعة بأحداث الإسماعيلية

الثلاثاء، 26 يوليو 2016 12:28 م
الدفاع ينهى مرافعة بأحداث الإسماعيلية
محكمة جنايات الإسماعيلية

أختتمت محكمة جنايات الإسماعيلية، جلسة سماع مرافعات خمسة متهمين معادة إجراءات محاكمتهم بالقضية المعروفة بأحداث الإسماعيلية.

وطلب دفاع المتهم محود علي برائته، تأسيسًا على كونه مصاحب لمتهمين قضت لهم المحكمة بالبراءة هما الشقيقان اسامة أحمد محمود ومحمود أحمد محمود، مستعينًا بما قالته المحكمة بشأنها في حكمها عليهما " بأن أوراق القضية خلت من شاهد على إرتكاب الجرائم المسندة اليهم، ولم يوجد دليل يفيد قيام ايا منهم الأفعال المكونة للجريمة "، لافتًا لأن موكله اخلت النيابة سبيله دون تدبير إحترازي ودون ضمان ودون أن يطلب محاميه.

كما دفعت مرافعة المتهم بسيوني الدسوقي، بعدم ورود اسمه في ايا من تحريات الأمن، ولم يشر اليه بأي دور من قريب أو بعيد في الأحداث.

تعود وقائع القضية لأحداث 5 يوليو 2013 عندما وقعت اشتباكات بين أنصار المعزول محمد مرسي وأجهزة الأمن أمام مبنى ديوان عام محافظة الإسماعيلية لفض اعتصام أنصار مرسي وأسفرت عن سقوط ثلاثة قتلى والعشرات من المصابين.

وأسندت النيابة للمتهمين تهمًا من أبرزها تدبير التجمهر أمام ديوان عام محافظة الإسماعيلية وتعريض السلم العام للخطر وأن الغرض من التجمع كان لارتكاب جرائم الاعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة والقتل والتأثير على رجال السلطة العامة فى أداء أعمالهم بالقوة والعنف.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق