المخلافي يطلع نظيره المصري على تطورات الأوضاع في اليمن

الإثنين، 25 يوليو 2016 03:04 ص
المخلافي يطلع نظيره المصري على تطورات الأوضاع في اليمن

التقى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اليمني، عبدالملك المخلافي، السبت، وزير الخارجية المصري سامح شكري، على هامش الاجتماع الوزاري التحضيري للقمة العربية الـ27 بالعاصمة الموريتانية نواكشوط.

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين والتعاون بينهما واستمرار التسهيلات التي تقدمها الحكومة المصرية للمواطنين اليمنيين.

كما تطرق الاجتماع إلى تطورات الأحداث في اليمن، وكذا المشاورات اليمنية المنعقدة في دولة الكويت برعاية الأمم المتحدة، والجهود المبذولة من قبل الحكومة اليمنية الشرعية ووفدها المفاوض من أجل إحلال السلام وتطبيق القرارات الدولية وبالأخص القرار 2216.

وأشار وزير الخارجية اليمني، إلى العقبات التي تضعها الميليشيا الانقلابية في طريق السلام واستمرارها في المماطلة والتسويف حول تنفيذ قرار مجلس الأمن 2216، وعدم التزامها بالمرجعيات الأساسية للمشاورات.

وثمن الوزير المخلافي الدور المصري في دعم الحكومة اليمنية في مواجهة الانقلاب على الشرعية، وكذا دور مصر ضمن جهود التحالف العربي.

من جهته أكد وزير الخارجية المصري حرص بلاده على أمن واستقرار ووحدة اليمن وسلامة أراضيه. مشيراً إلى دعم مصر القوي لليمن حكومةً وشعباً حتى يتم استعادة مؤسسات الدولة وإحلال السلام.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق