السفارة المصرية بتوجو تحتفل بذكرى ثورة 23 يوليو بحضور وزير الخارجية التوجولي

الأحد، 24 يوليو 2016 06:00 م
السفارة المصرية بتوجو تحتفل بذكرى ثورة 23 يوليو بحضور وزير الخارجية التوجولي
السفارة المصرية بتوجو

صرح السفير المصري لدى توجو، كريم شريف، اليوم الأحد، بأن السفارة أقامت احتفالا بالذكرى الرابعة والستون لثورة يوليو المجيدة، حيث شارك فيه ممثلا عن الحكومة التوجولية وزير الخارجية روبرت دوسي لأول مرة.. مشيرًا إلى أن الوزير لم يشارك في أي أعياد قومية سابقة.

وأضاف أن الاحتفال حضره حشد من كبار المسئولين التوجوليين يتقدمهم وزراء الثقافة والرياضة والصحة والزراعة والعدل، ووزير الدولة لشئون أعالى البحار، وسكرتير عام رئاسة الجمهورية، ومدير مراسم رئاسة الجمهورية، بالإضافة إلى عدد كبير من المسئولين والشخصيات العامة.

وفي هذا السياق، ألقى السفير المصري كلمة أكد فيها على القيم والمبادئ التي أفرزتها ثورة يوليو المجيدة في اتجاه تأسيس الدولة المصرية الوطنية الحديثة وانعكاسات ذلك على حركات التحرير في القارة الإفريقية، وأسست لجيش وطني قوى ووطني.

وعرض السفير المصري التطورات الإيجابية التي تشهدها مصر حاليا في شتى القطاعات، وتطلعات القيادة السياسية المصرية في إقامة تجربة تنموية مصرية فريدة، وللرغبة المصرية الأكيدة في تطوير العلاقات مع كافة دول العالم على أساس من الاحترام المتبادل والتعاون المشترك وعدم التدخل في الشئون الداخلية للغير وتعزيز التضامن الإفريقي، خصوصا في ضوء عضويتها بمجلس الأمن ومجلس السلم والأمن الإفريقي.. كما أكدت الكلمة أيضا على هوية مصر الإفريقية الأكيدة وانتماءها الذي لا يقبل الشك إلى القارة السمراء.

من جانبه، ألقى وزير الخارجية التوجولي روبرت دوسي كلمة نقل فيها تحيات وتمنيات رئيس الجمهورية التوجولي إلى الرئيس السيسي، وأشاد فيها بما أحدثته ثورة 23 يوليو من تغيير شامل وكامل في وجدان وعقل كافة الدول الإفريقية في اتجاه التحرر والاستقلال، وثمّن الزخم الكبير الذي تشهده العلاقات المصرية التوجولية خلال الفترة الماضية في شتى المجالات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق