خمسة وزراء أوغنديين يشاركون السفارة المصرية الاحتفال بالعيد الوطني

الأحد، 24 يوليو 2016 05:00 م
خمسة وزراء أوغنديين يشاركون السفارة المصرية الاحتفال بالعيد الوطني
السفارة المصرية في أوغندا

أقامت السفارة المصرية في أوغندا احتفالاً بالذكرى الرابعة والستين لثورة 23 يوليو، بمشاركة خمسة وزراء من الحكومة الأوغندية، هم وزراء الدولة للشئون الخارجية وشئون الرئاسة والدفاع والطاقة والزراعة، بالإضافة إلى رئيس المركز الإعلامي الأوغندي والمتحدث باسم الحكومة.
وذكرت الخارجية فى بيان صحفى اليوم الاحد انه حضر الاحتفال، الذي أقيم بمقر إقامة السفير المصري بالعاصمة كمبالا، جميع أعضاء السلك الدبلوماسي والمنظمات الدولية والجالية المصرية المقيمة في أوغندا، وحظى الاحتفال بتغطية إعلامية متميزة بتواجد مراسلي جميع وسائل الإعلام الأوغندية.
وألقى السفير أحمد عبد العزيز مصطفى سفير مصر في أوغندا، كلمة تناول خلالها نبذة تاريخية عن ثورة 23 يوليو، ومساهمتها في دعم حركات التحرر في أفريقيا خلال ستينيات القرن الماضي، مشيراً إلى احتفال مصر مؤخراً بالذكرى الثالثة لثورة 30 يونيو 2013.
وأضاف أن مصر والمنطقة تواجه تحدي محاربة موجة الإرهاب التي تحاول التخفي تحت مظلة الدين، مؤكداً أن مصر تواصل جهودها لتعزيز علاقاتها مع الدول الشقيقة والصديقة، من أجل بناء أمة أقوى وأكثر أمناً، لاسيما أن مصر تحتفظ بمكانة خاصة لعلاقتها مع جميع الدول الأفريقية. ولفت في كلمته إلى أن التطور الكبير الذي تشهده العلاقات المصرية – الأوغندية، والسعي المصري الدائم نحو رفع مستوى هذه العلاقات، خاصة زيادة الاستثمارات المصرية في أوغندا مما يعود بالنفع على البلدين.
ومن جانبه، أكد هنرى اورييم اوكيلو Henry Oryem Okello وزير الدولة للشئون الخارجية والتعاون الدولي ممثل الحكومة الأوغندية في الاحتفال، على قوة العلاقات التي تربط بين مصر وأوغندا تاريخياً، مشيراً إلى التواجد المصري القوي داخل أوغندا على المستوى الاقتصادي والتجاري.
وفي نهاية كلمته، طلب الوزير الأوغندي من الحضور توجيه تحية خاصة للسفير المصري بمناسبة قرب إنتهاء مهمته في أوغندا، مشيداً بالدور الكبير الذي بذله خلال ثلاث سنوات لتدعيم العلاقات المصرية – الأوغندية في مختلف المجالات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة