نرصد استعدادات الأحزاب للمرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب

السبت، 31 أكتوبر 2015 02:48 م
نرصد استعدادات الأحزاب للمرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب
انتخابات مجلس النواب
نور اسماعيل

أيام قليلة وتنطلق المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية، وقد أعلن عدد من الأحزاب استعدادها لخوض المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب لعام 2015.

- حماة الوطن:.
قال اللواء محمد الغباشي مساعد رئيس حزب "حماة الوطن" وأمين الإعلام، إن الحزب سيدفع خلال الجولة الثانية من الانتخابات البرلمانية بـ 75 مرشحًا بـ 11 محافظًا، لافتًا إلى أن الحزب يركز على محافظات القاهرة، الدقهلية، ودمياط.

وأضاف "الغباشي"، إن الحزب ينتظر نتائج 4 مرشحين في دائرتي الرمل بالإسكندرية، ودائرة بنى سويف، والتي سيتم فيها إعادة نتائج الدائرتين بالكامل.

وأوضح في تصريحات صحفية اليوم السبت، بأن الحزب دفع خلال المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية بـ 52 مرشحًا، حصل الحزب على 7 مقاعد خلال جولة الإعادة، 4 مقاعد فردي، و3 مرشحين على قائمة في حب مصر.

وأشار "الغباشي" إلى أن الحزب أُنشئ في 28 إبريل 2013 خلال فترة حكم جماعة الإخوان، لمحاربة اختطاف مصر من قبل الإرهاب والجماعات المتطرفة.


- الكرامة:.
فيما قال الدكتور محمد بسيوني أمين عام حزب الكرامة، إن حزبه سيخوض الجولة الثانية لانتخابات مجلس النواب لعام 2015، بـ 4 مرشّحين عن دوائر بلطيم، والمنصورة، ومنيا القمح بالشرقية.

وأضاف "بسيوني" في تصريحات صحفية، اليوم السبت، أن البرنامج الانتخابي المناسب لكل دائرة، حرية اختيار تركها الحزب للمرشّح، منوهًا بالتزامهم في نهاية الأمر بمنهج الحزب السياسي.

وتابع أمين عام حزب الكرامة: "لم يحدد جدول أعمال اجتماع التيار الديمقراطي المقبل من قبل الأحزاب المشاركة حتى الآن"، موضحًا أن أغلب القضايا محتمل مناقشتها خلال اللقاء، سواء يخص ذلك تقييم المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب، ومعركة تعديل الدستور.


- الشعب الجمهوري:.
في ذات السياق قال المهندس حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري، إن الحزب سيخوض المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب بـ 35 مرشّحًا، في محافظات "كفر الشيخ والغربية والقليوبية والدقهلية والشرقية"، مؤكدًا على أن حزبه دفع بـ 40 مرشّحًا بالمرحلة الأولى، وصل منهم 13، ونجح 11 في الحصول على مقاعد داخل المجلس.

وأضاف "عمر" في تصريحات صحفية، اليوم السبت، أن أبرز المحافظات التي نجح فيها الحزب خلال المرحلة الأولى هي: "الإسكندرية، بني سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، والأقصر"، كاشفًا أن مؤسسي الحزب "صفي الدين خربوش وزير الشباب والرياضة السابق"، "والدكتور محمود الشريف"، "والدكتور عبدالحميد زيد".

وحول خطة الحزب داخل البرلمان، وإمكانية اندماجه مع أحزاب أخرى؛ لتشكيل أغلبية برلمانية، تابع رئيس حزب الشعب الجمهوري: "الفكرة لم تطرح للنقاش داخل الحزب، لاتخاذ قرار بشأنها، الحزب خاض الانتخابات على المقاعد الفردية فقط، ولم ينضم لأي قائمة".


- الوفد:.
ومن جانبه قال ممدوح رياض رئيس غرفة عمليات حزب الوفد، إن الحزب سيدفع بـ 102 مرشح بالمرحلة الثانية في الانتخابات البرلمانية.

وأشار "رياض" في تصريح خاص لــ "صوت الأمة" إلى أن من ضمهم 5 أعضاء ضمن قائمة في حب مصر.

وأضاف، أن الحزب استعد جيدًا للمرحلة الثانية من الانتخابات، مشيرًا إلى أنه وفر كل الدعم الكامل للمرشحين من الدعم الإعلامي واللجوستي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق