سفير سلوفاكيا بالقاهرة: نستضيف قمة لقادة الدول الأوروبية في أكتوبر المقبل

الخميس، 21 يوليو 2016 10:06 ص
سفير سلوفاكيا بالقاهرة: نستضيف قمة لقادة الدول الأوروبية في أكتوبر المقبل


أعلن سفير سلوفاكيا بالقاهرة فالير فرانكو أن بلاده، التي ترأس الاتحاد الأوروبي في دورته الحالية، سوف تستضيف قمة علي مستوي قادة ورؤساء الدول في العاصمة برتيسلافا في 16 أكتوبر القادم لبحث سبل تغيير الاتحاد الأوروبي لتكون أكثر جذبا للمواطنين الأوروبيين، مشيرا إلي مشاكل التواصل بين مؤسسات الاتحاد الأوروبي والشعوب الأوروبية.
جاء ذلك في كلمته التي ألقاها الليلة الماضية خلال حفل استقبال أقيم بمقر إقامة سفير هولندا بالقاهرة بمناسبة تسلم سلوفاكيا رئاسة الاتحاد الأوروبي من هولندا بداية من أول يوليو حتى 31 ديسمبر المقبل بحضور لفيف من السفراء والدبلوماسيين الأجانب.
وأضاف أن خروج بريطانيا له تأثير كبير علي رئاسة بلاده للاتحاد الأوروبي وسوف يكون تحديا ليس لهم فقط ولكن لجميع الدول الأوروبية، مؤكدا أهمية العمل على الحفاظ على أفضل العلاقات مع الاتحاد وبريطانيا.
وبدوره، قال خيرارد ستيخس سفير هولندا بالقاهرة إن بلاده بذلت جهدا كبيرا خلال الـ 6 أشهر الماضية التي لم تكن كافية لتنفيذ جميع الإصلاحات، مضيفا "ولكنا حاولنا أن نجعل الاتحاد أكثر قوة والعمل علي حل المشاكل"، متابعا أنه من السهل انتقاد البيرقراطية ولكن لابد من النظر إلي الإنجازات التي تحققت والرئاسة الدورية تجعل دولة أوروبية تحقق الإنجازات لجميع الدول الأوروبية من أجل اتحاد أفضل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة