افتتاح شارع " القدس" في العاصمة الموريتانية نواكشوط

الخميس، 21 يوليو 2016 07:43 ص
افتتاح شارع " القدس" في العاصمة الموريتانية نواكشوط

تزامنا مع انعقاد القمة العربية فى دورتها العادية الـ 27 بموريتانيا والمقرر لها يوم الإثنين المقبل، افتتح وزير الداخلية الموريتاني احمدو بن عبدالله أمس شارع وساحة القدس في العاصمة الموريتانية نواكشوط وبحضور السفيرين الفلسطنيين في كل من نواكشوط والقاهرة ذياب اللوح وجمال الشوبكي.

وقالت رئيس المجموعة الحضارية في نواكشوط آماتي بنت حماد في حفل الافتتاح، إن هذا الحدث يأتي انسجاما مع الخطوات الشجاعة التي قام بها رئيس الجمهورية محمد ولد عبدالعزيز في قطعه النهائي للعلاقات مع إسرائيل، وجرف الحواجز من حول مقر السفارة بنواكشوط، لانها كانت تشكل وصمة عار على جبين كل موريتاني .

واكدت بنت حماد، أن ساحة وشارع القدس الذي يبلغ طوله ١٠ كيلو مترات تقريبا، يجمع أهم الشوارع الرئيسية بالمدينة ويربط بين مقاطعتين، لكي تبقى القدس محفورة في ذاكرتنا، مشيرة إلى أن هذا القرار هو مطلب الشعب الموريتاني عامة.

من جانبه قال السفير اللوح، إن اليوم هو بمثابة تعانق القدس مع نواكشوط وهذه رسالة من موريتانيا مفادها أن تحرير القدس يمرعبر نواكشوط .

واضاف، إن قرار تدشين ميدان وشارع القدس هو دافع معنوي كبير للشعب الفلسطيني لتعزيز صمود أهل القدس والتي ستظل هويتها فلسطينية عربية إسلامية بالرغم من كل التحديات التي تواجهها، وإن هذا القرار يأتي في لحظة هامة تعيشها موريتانيا وهي استضافة القمة العربية السابعة والعشرين والتي ستشكل محطة تاريخية سياسية في العمل العربي المشترك، خاصة القضية الفلسطينية التي تعيش في وجدان كل موريتاني .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق