الحبس 7سنوات لصاحب شركة دواجن لاتهامه بسرطنة الثورة الداجنة بالشرقية

الأربعاء، 20 يوليو 2016 05:35 م
الحبس 7سنوات لصاحب شركة دواجن لاتهامه بسرطنة الثورة الداجنة بالشرقية
سمر السيد

أصدرت محكمة جنح مركز منيا القمح بمحافظة الشرقية ، قرارا بحبس عبد السلام حجازى رئيس مجلس إدارة شركة السبيل الجديد للدواجن والأعلاف 7 سنوات مع كفالة 10 آلاف جنية لآتهامه بسرطة الثروة الداجنة بالشرقية ، بالإضافة لتغريمه 40 ألف جنية ، ومثلها علي الشركة وغلق الشركة لمدة سنة.

وقد صدر الحكم برئاسة المستشار إبراهيم فتح الباب رئيس محكمة جنح منياالقمح ، وحضور عمرو شبل رئيس النيابة، بعد أن أيقنت المحكمة بتعمد سرطنة الدواجن علي المستوي القومي في القضية التي حملت رقم 19836 جنح منيا القمح لسنة 2016.

من جانبه أكد المحامي أيمن عدلي ، أن عشرات التجار تقدموا ببلاغات بعدة محافظات متهمين شركة السبيل الجديد بنفوق الآلاف من الدواجن لديهم مما سبب لهم خسارة مادية كبيرة وتكرر الأمر لدى العديد من التجار بالمحافظات المختلفة.

وأضاف عدلي، أن هناك كارثة فى إنتاج البيض، حيث تعرضت آلاف الدواجن للإصابة بمرض "الليكوزس"، أو ما يُعرف بـسرطان الدواجن، وهو مرض لم يتوصل أحد لعلاجه حتى الآن ويصيب الدواجن لعدم تطعيمها في عمر يوم واحد أو تطعيمها بمصل فاسد .

هذا مما أعتبرته المحكمة تعمد في إهدار الثروة الداجنة ، وقررت مصادرة الدواجن المسرطنة، فيما لازال عشرات التجار في انتظار الحق المدني وتعويض عن ما نفق من مئات الألاف من الدجاج قبل عمر 60 يوم.

وأكد عاطف السيد أحد المتضررين أنه أجبر علي غلق مزرعته بعد تكرار نفوق مئات الألاف من الدواجن بعد تربيتها وعمر 60 يوما ، حيث يتم اكتشاف المرض والذي يظهر أعراضه بإنخفاض كبير في وزن الدجاج ثم إضرابها عن الطعام وموتها، وقال "إتخرب بيوتنا" والحق المدني والتعويض لا يكفي.

واتهم عاطف السيد صاحب شركة السبيل بتعمد سرطنة الثروة الداجنة علي مستوى الجمهورية، مضيفا أن عشرات التجار بالشرقية والدقهلية والبحيرة الغربية وكفر الشيخ تضرروا من نفوق مئات الآلاف من الثروة الداجنة علاوة علي إرتفاع جنوني في سعر البيض.

وتحدث أحمد إبراهيم ، أحد التجار أن الدجاج المصاب يكون من النوع البياض وهو ما يضاعف من الخسائر علي المستوى القومي، حيث أهدر ملايين البيض ونفوف الأمهات التي بلغ عمرها 60 يوم مما يعد كارثة قومية يجب التصدي لها بكل حزم.

وأشار محمد فؤاد ، أن عشرات القضايا تم رفعها ضد حجازى الذي سعي جاهدا لتحويل القضية لنزاع مدني وهو ما رفضة التجار معتبرينه كارثة قومية تستهدف الدولة والأقتصاد القومي بعد ارتفاع كبير في سعر الدواجن والذي بلغ سعر الكيلو منها 26 جنية وسعر طبق البيض 24 جنية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق