«النواب» يحذرون من رفع أسعار تذاكر السكة الحديد

الأربعاء، 20 يوليو 2016 04:43 م
«النواب» يحذرون من رفع أسعار تذاكر السكة الحديد
هدير ناصر

حذر أعضاء لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب من رفع تذاكر أسعار السكة الحديد وخصوصا الدرجة الثالثة بما يزيد من الأعباء على المواطنين مطالبين بسرعة إعادة هيكلة هذا المرفق المهم وتدريب العاملين به.

وأضاف شوشة خلال كلمته فى اجتماع لجنة النقل اليوم برئاسة سعيد طعيمة أن المعهد به 3 تخصصات يتم العمل على تشغيله العام المقبل بنظام الثلاث سنوات على أن يعمل الخريجين بالسكة الحديد، ويكون لهم الحق فى الحصول على دبلومات عقب مرور سنتين من موعد تخرجهم.

وقال مدحت شوشة، رئيس هيئة السكة الحديد، إن معهد وردان بإمبابة به جميع الورش المجهزة للتدريب وقاعات محاضرات وكان من المفروض تحويله إلى جامعة ولكنهم يسعون حاليا لإعداده كمعهد متخصص بالميكانيكا للسكة الحديد.

وأضاف رئيس هيئة السكة الحديد، إن معهد وردان بإمبابة به جميع الورش المجهزة للتدريب وقاعات نسعى لزيادة عدد القبول بالمعهد لمواجهة طلبات الدول العربية للتعاقد مع هؤلاء الخريجين.

وحذر عضو مجلس النواب من الاقتراب من سعر تذكرة الدرجة الثالثة، مؤكدًا أنه ممنوع الاقتراب منها ومنتقدا زيادة أسعار باقى الدرجات بشكل كبير، وتابع: التذكرة بين أسيوط وأسوان تبلغ 135 جنيها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق