كوريا الشمالية تؤكد إجراء محاكاة لضربة نووية ضد «سيول»

الأربعاء، 20 يوليو 2016 12:22 ص
كوريا الشمالية تؤكد إجراء محاكاة لضربة نووية ضد «سيول»

أكدت كوريا الشمالية الأربعاء أن التجارب الصاروخية التي أجرتها الثلاثاء كانت محاكاة لضربات نووية ضد أهداف عسكرية أميركية في كوريا الجنوبية، بحسب ما أعلنت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية.

وذكرت الوكالة المركزية أن تجربة إطلاق ثلاثة صواريخ باليستية التي جرت الثلاثاء شكلت محاكاة لضربات نووية وقائية ضد الموانئ والمطارات الكورية الجنوبية التي تحوي معدات عسكرية أميركية.

وأوضحت أن عملية الإطلاق رمت إلى اختبار "الخصائص التشغيلية لأنظمة تفجير الرؤوس النووية للصواريخ الباليستية على الارتفاع المنشود فوق المنطقة المستهدفة".

ولفتت إلى أن التجربة جرت بأمر وإشراف شخصي للزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون.

وأجرت بيونغ يانغ الثلاثاء ثلاث تجارب لاطلاق صواريخ بالستية في تحد جديد للاسرة الدولية في رد واضح لعملية نشر الدرع الاميركية المضادة للصواريخ (ثاد) في كوريا الجنوبية، التي تعد من الاكثر تطورا في العالم.

وحلق صاروخان من طراز سكود لمسافة ما بين 500 و600 كيلومتر باتجاه بحر اليابان في حين اطلق صاروخ ثالث قد يكون متوسط المدى من طراز رودونغ، بعد نحو ساعة.

وأشارت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية إلى أن مدى الصاروخ الذي يعتقد أنه من طراز "سكود"، كاف ليطال كامل أراضي كوريا الجنوبية وان اطلاق الصواريخ مرتبط بالتهديدات الاخيرة لكوريا الشمالية.

وعلى الفور دانت الولايات المتحدة واليابان هذه الخطوة واعلنتا عن رد منسق في مواجهة انتهاكات بيونغ يانغ المتكررة للقرارات الدولية التي تمنعها من حيازة اي برنامج نووي وبالستي.

من جهته، قال مساعد المتحدث باسم الامين العام للامم المتحدة فرحان حق إن بان كي مون وصف اطلاق الصواريخ بانه "مقلق للغاية".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق