الشيحى: 13 جامعة جديدة بحلول 2020

الثلاثاء، 19 يوليو 2016 03:24 م
الشيحى: 13 جامعة جديدة بحلول 2020
الشيحى
أحمد كمال

قال الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، إن المؤتمر الذى يعقد اليوم الثلاثاء، مع الجانب البريطانى، يستهدف تطوير منظومة التعليم في مصر، مشيرا إلى أن الإستراتيجية التعليمية في مصر تحتاج لمزيد من الجهد والرؤي الحديثة للنهوض بمصر خلال السنوات المقبلة خاصة فى التعليم.

وأضاف "الشيحى"، خلال كلمته اليوم الثلاثاء، باجتماع المجلس الأعلى للجامعات بالتعاون مع الجانب البريطانى للنهوض بالعملية التعليمية، أن رؤية الحكومة مع حلول 2020 تؤكد وجود 13 جامعة وهم 5 جامعات خاصة و5 جامعات أهلية و3 جامعات حكومية، مشيرا إلى أنه مع حلول 2017 ستنفصل مطروح عن جامعة الإسكندرية وتصبح جامعة خاصة بشأنها وكذلك جامعة جنوب الوادى عن أسوان.

وأوضح وزير التعليم العالى، أن 5 جامعات أهلية ستخرج من رحم جامعات حكومية مثل "بنها وأسيوط وعين شمس"، لافتا إلى أن العملية التطوير مستمرة بالنسبة للتعليم العالى خلال الفترة المقبلة.

وشدد الشيحى، على أن برنامج الحكومة المقدم للبرلمان به وضع ضوابط جديدة لدخول الجامعات المصرية، منوها بأنه من ضمن الضوابط أيضا هي وضع معايير جديية للقبول بالجامعات وليس التمسك بمعيير الثانوية العامة للقبول بالكليات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق