تدريب طلاب هندسة الإسماعيلية في مشروعات الهيئة الهندسية للقوات المسلحة

الثلاثاء، 19 يوليو 2016 02:53 م
تدريب طلاب هندسة الإسماعيلية في مشروعات الهيئة الهندسية للقوات المسلحة
شيرين شلتوت

أعلن الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس عن تدريب طلاب كلية الهندسة في مشروعات القوات المسلحة من خلال المشاريع التى تشرف عليها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة و القريبة من كليات الهندسة ، مشيرا الى ان التدريب يعد فرصة عظيمة للطلاب لتدعيم النواحى العلمية والعملية لديهم.

وقال الدكتور طارق رحمى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ان التدريب يهدف الى زيادة ارتباط الطلاب بالوطن وقواته المسلحه من خلال اشتراكهم الفعلى في المشاريع الكبرى التي تنفذها القوات المسلحة والتى لها اهمية كبير للوطن و يكون طلابنا سفراء ينقلون الصورة الصحيحة والحقيقية عن المشروعات الاستراتيجية و القومية الكبرى .

وأشار الدكتور ابراهيم القرش عميد كلية الهندسة بجامعة قناة السويس الى ان مشاركة طلاب كلية الهندسة بالتدريب في مثل هذه المشاريع الكبرى يعد اضافة كبيرة وخبرات عالية يكتسبها الطلاب و ذلك من خلال البرنامج الذى اعدته الهئية الهندسية للقوات المسلحة والذى يشمل محاضرات نظرية وتدريب عملى داخل المواقع.

وأضاف أن الطلاب سوف يتدربون في ثلاث مشاريع تشرف عليها القوات المسلحة فى منطقة القناة وهى مشاريع انفاق جنوب بورسعيد ومشروع الاسماعيليه الجديدة ومشروع تنمية شرق بورسعيد.

وأوضح أنه تم تقسيم طلاب المستوى الرابع بالكلية الى ثلاث مجموعات المجموعة الاولى بدأت التدريب بالفعل خلال الفترة من 16 يوليو حتى 4اغسطس والمجموعة الثانية تبدء التدريب خلال الفترة من 6 حتى 25 اغسطس فى حين تبدء المجموعة الثالثة تدريبها خلال الفترة من 27 اغسطس حتى 15 سبتمبر وأشار أنه فى نهاية التدريب سوف يحصل الطلاب على شهادة بالاضافة الى مكافأة مالية من القوات المسلحة.

وأضاف أن الجامعة حرصت على توفير مواصلات لنقل الطلاب من الكلية الى مكان التدريب و العودة خلال فترة التدريب كاملة بالمجان.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق