بدء قبول الاشتراك في مسابقة ساويرس الثقافية

الثلاثاء، 19 يوليو 2016 08:00 ص
بدء قبول الاشتراك في مسابقة ساويرس الثقافية

بدأ أول أمس القبول في جائزة ساويرس الثقافية، للدورة الثانية عشرة، للعام الحالى، والتي ترعاها مؤسسه ساويرس للتنمية الاجتماعيه.
ويغلق باب الاشتراك فى المسابقة يوم 25 أغسطس المقبل، لاختيار الأعمال الأدبية المتميزة لكبار وشباب الأدباء والكتاب، في مجالات الرواية، والمجموعات القصصية، والسيناريو، والنص المسرحي، والنقد الأدبي.

وتنقسم المسابقة إلى عدة فروع، وهي جائزة ساويرس الثقافية لأفضل عمل روائي ومجموعة قصصية «كبار الأدباء»، وقيمة كل منها مائة وخمسون ألف جنيه.

أما الفرع الثاني (شباب الأدباء) في أفضل عمل روائي، ويحصل الفائز الأول على ثمانين ألف جنيه، ويحصل الثاني على خمسين ألف جنيه، وينطبق الأمر نفسه على الفائزين بأفضل مجموعة قصصية.

ومن شروط الجائزة، أن يكون العمل المقدم قد صدر خلال الفترة ما بين الأعوام 2013 و2015، وألا يزيد عمر المتقدم لجائزة فرع «شباب الأدباء» عن 40 عاما في أغسطس المقبل.

وهناك أيضا جائزة أفضل سيناريو للكبار، وقيمتها 150 ألف جنيه، وللشباب، ثمانون ألف جنيه، وشروطها ألا يكون قد بدأ تنفيذ إنتاج السيناريو المقدم حتى 25 أغسطس المقبل، ويرفق مع نص السيناريو الخط الدرامي العام للعمل فيما لا يزيد على 5 صفحات.

أما جائزة أفضل نص مسرحي، فيحصل الفائز الأول بها على مائة وخمسين ألف جنيه والثاني يحصل على ثمانين ألف جنيه، ويشترط ألا يكون العمل المقدم قد سبق عرضه على خشبة المسرح بشكل احترافي، وأن يرفق مع النص المسرحي المقدم الخط الدرامي العام للعمل فيما لا يزيد عن 5 صفحات.

وإذا كان النص المسرحي مأخوذا عن عمل أدبي، فيشترط إرفاق الموافقة الخطية للمؤلف الأصلي، للقصة على تحويلها إلى نص مسرحي بواسطة الكاتب المتقدم للمسابقة.

أما جائزة ساويرس الثقافية في النقد الأدبي، فقيمتها 100 ألف جنيه مصري، وتمنح الجائزة لمؤلف أفضل الكتب المنشورة في مجال النقد الأدبي بفروعه المختلفة تنظيرا وتطبيقا، وأن يكون العمل المقدم قد صدر خلال الفترة ما بين الأعوام 2013 و 2015.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة