الصين تعرض نحو 6 مليارات دولار لبناء سكك حديد تنزانيا

الثلاثاء، 19 يوليو 2016 07:56 ص
الصين تعرض نحو 6 مليارات دولار لبناء سكك حديد تنزانيا

أكدت الحكومة الصينية استعدادها لتقديم 8ر6 مليار دولار لبناء سكك حديد حديثة في تنزانيا على طول الممر الأوسط، ويأتي هذا الأمر عقب محادثات أجراها سفير الصين لدى تنزانيا الدكتور لو يوقينج، والرئيس التنزاني جون ماجوفولي، ووضعت الحكومة أيضا 454545 دولارا كمبلغ مستقطع من ميزانيتها المالية المقبلة لعام 2017/2016 المقدرة بنحو 13.2 مليار دولار.

وذكر بيان صادر عن قصر الرئاسة أنه من المتوقع أن تعزز عملية بناء السكك الحديدية أداء ميناء دار السلام والاقتصاد القومي بشكل عام.

كما سلم السفير لو، رسالة من الرئيس الصيني شي جين بينج إلى الرئيس ماجوفولي، الذي أبدى تفاؤله بأن هذا المشروع سيحدث ثورة في اقتصاد تنزانيا وغيرها من دول شرق ووسط أفريقيا ومن بينها بوروندي ورواندا وجمهورية الكونغو الديمقراطية.

وأضاف الرئيس التنزاني "لهذه الأسباب، يتعين علينا عدم إضاعة الوقت في محادثات لفترات طويلة، نريد أن نعمل لتحقيق الاستفادة ".

وأشاد لو، في تصريحاته، بالرئيس التنزاني وحكومته واستعدادها لتقديم الموارد المالية إلى المعدات والموارد البشرية للمساهمة في تنفيذ هذا المشروع الضخم وأن الحكومة الصينية ومؤسساتها المالية وشركاتها سوف تنسق دعمها الكامل نحو تنفيذ المشروع.

وسيتم تنفيذ المشروع بأكمله على مراحل، وتشارك الصين الحكومة التنزانية في المرحلة الأولى والذي يتضمن بناء 1216 كم من دار السلام إلى موانزا عبر إيساكا وتابورا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق