يوم دموي في سيناء.. استشهاد مجند بكمين «الماسورة».. إحباط محاولة تفجير 8 قنابل بمدينة الشيخ زويد.. عبوة ناسفة تُصيب ضابط بشظايا متفرقة بالجسد.. وإصابة طفلة إثر اشتباكات بين الجيش وتكفيريين برفح

الإثنين، 18 يوليو 2016 11:24 م
يوم دموي في سيناء.. استشهاد مجند بكمين «الماسورة».. إحباط محاولة تفجير 8 قنابل بمدينة الشيخ زويد.. عبوة ناسفة تُصيب ضابط بشظايا متفرقة بالجسد.. وإصابة طفلة إثر اشتباكات بين الجيش وتكفيريين برفح
محمد صابر

شهدت محافظة شمال سيناء يوم دموي، حيث استشهد مجند من قوات الأمن برفح، إثر تفجير عناصر تكفيرية عبوة ناسفة عن بُعد في قوة تمشيط كانت تفحص عبوة مزروعة للقوات بمحيط كمين الماسورة، كما أصيبت طفلة بدوية بشظايا في الرقبة، إثر اشتباكات عنيفة جرت بين قوات الجيش و8 مسلحين من تنظيم بيت المقدس.

عناصر إرهابية
أصيب جندي من قوات الأمن برصاص عناصر إرهابية أطلقت الرصاص على كمين «سدرة» بقرية الجورة جنوب مدينة الشيخ زويد اليوم الأثنين، من خلال قناص إطلاق الرصاص من بندقيته المزودة بكاتم صوت من مسافة بعيدة، مما أصاب المجند «مصطفى أحمد محمد» 21 عاما بطلق ناري بالكتف الأيمن.

تم نقل المجند المصاب إلى المستشفي العسكري بالعريش، فيما قامت القوات بتمشيط المنطقة بحثا عن المسلحين، وتحديد مصدر إطلاق النار.

عبوة ناسفة
كما أصيب، ضابط من قوات أمن كمين «الماسورة» بمدينة رفح إثر انفجار عبوة ناسفة في مدرعة أمنية كانت تمشط محيط الكمين بمدخل مدينة رفح.


حصليه الحادث
وأسفر انفجار عبوة ناسفة عن بُعد في مدرعة أمنية عن إصابة النقيب محمود عبد الفتاح عبد الحفيظ، 29 عامًا، بشظايا متفرقة بالجسد، وتم نقله للعلاج بالمستشفي العسكري بالعريش.

إحباط تفجير
كما تمكنت أجهزة الأمن بمدينة الشيخ زويد، من إحباط تفجير 8 قنابل كانت مزروعة في أماكن متفرقة، لاستهداف الجنود.

مصدر امنى
ولفت مصدر أمني إلى ضبط 5 قنابل مزروعة بنظام خيط السنارة على طريق قرية الجورة جنوب الشيخ زويد، وقنبلة مزروعة للقوات بمنطقة سدرة أبوالحجاج، وأخرى بجوار مدرسة أبو زماط بالشيخ زويد، والأخيرة بمنطقة سيدوت، موضحا أن القوات نجحت في تفجيرها بدون وقوع أي إصابات.


عبوه ناسفة
فيما استشهد مجند من قوات الأمن برفح، إثر تفجير عناصر تكفيرية عبوة ناسفة عن بُعد في قوة تمشيط كانت تفحص عبوة مزروعة للقوات بمحيط كمين الماسورة بالمدينة.

وتم نقل جثمان الشهيد «أحمد فايز»، 21 عامًا، إلى المستشفى العسكري بالعريش، وجارٍ اتخاذ الإجراءات اللازمة لضبط المتورطين في العملية.

اصابة طفلة
كما أصيبت طفلة بدوية بشظايا في الرقبة، إثر اشتباكات عنيفة جرت بين قوات الجيش و8 مسلحين من تنظيم بيت المقدس، في منطقة سيدوت على مدخل مدينة رفح، صباح الإثنين.

وتم نقل الطفلة «ريتاج إسماعيل عوض»، 4 سنوات، إلى مستشفى العريش العام، وجار تمشيط المنطقة لضبط المتهمين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق