كوريا الجنوبية : كوريا الشمالية جاهزة لإجراء اختبار نووي في أي لحظة

الإثنين، 18 يوليو 2016 09:56 ص
كوريا الجنوبية : كوريا الشمالية جاهزة لإجراء اختبار نووي في أي لحظة

أعلنت وزارة الوحدة في كوريا الجنوبية اليوم الاثنين أن كوريا الشمالية يمكنها أن تجري التجربة النووية الخامسة وقتما تشاء، وذلك وسط تنامي التكهنات بأن الدولة المنعزلة ربما تكون تخطط لإجراء تجربة أخرى في أعقاب الأنشطة المتزايدة التي تم رصدها في موقعها النووي تحت الأرض.
وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الوحدة جونج جون هي، في تصريحات صحفية نقلتها وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية على موقعها الإلكتروني، إن كوريا الشمالية جاهزة لإجراء تجربة نووية جديدة في أي وقت عندما يصدر زعيمها كيم جونج أون الأوامر بذلك، مضيفا أن سول تراقب عن كثب كل خطوة في موقع التجارب النووية لكوريا الشمالية بالتعاون الوثيق مع الولايات المتحدة.
يذكر أن ثمة مصادر استخبارية كورية جنوبية وأمريكية كشفت يوم أمس أنها رصدت زيادة في حركة المركبات والعاملين في الموقع النووي الكوري الشمالي بيونجي- ري، وجاءت زيادة الحركة بعد أن أعلنت سول وواشنطن في 8 يوليو الجاري عن خطتهما لنشر منظومة الدفاع الصاروخي الأمريكية "ثاد" في كوريا الجنوبية في عام 2017 .
كانت كوريا الشمالية قد أجرت تجارب نووية في أعوام 2006 و2009 و2013 الأمر الذي أثار ضدها إدانة دولية وعقوبات دولية مشددة، كما أجرت تجربتها الرابعة في يناير من هذا العام ، ما دفع الأمم المتحدة لفرض أشد العقوبات عليها حتى الآن.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق