«مستقبل وطن»: مشاركة «السيسي» في القمة الافريقية مهمة للغاية

الأحد، 17 يوليو 2016 10:25 م
«مستقبل وطن»: مشاركة «السيسي» في القمة الافريقية مهمة للغاية
علاء علي

قال المهندس أشرف رشاد، الأمين العام ورئيس الهيئة البرلمانية بحزب مستقبل وطن، إن التطلعات والتحركات التي تتخذها الحكومة المصرية داخل العمق الافريقي واعادة العلاقات القوية والمتينة وأصر الصداقة مع دول القارة السمراء بعد عهود من العزلة والمقاطعة، جيدة للغاية وتعكس عزم الحكومة لتنمية ذلك الشأن.

وأضاف رشاد، في بيان رسمى صادر عن حزب مستقبل وطن، اليوم الأحد، إن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في أعمال الدورة السابعة والعشرين لقمة رؤساء ودول وحكومات الاتحاد الافريقي مهمة للغاية وخاصًة مع وجود أجندات كثيرة من العمل وتطلعات التعاون بين جميع الدول في كافة المجالات وكذلك بحث معظم القضايا العالقة بين دول القارة وعلي رأسها ملف سد النهضة مع الجانب الأثيوبي.

وأشار الأمين العام إلي أن ترحيب معظم رؤساء وحكومات الدول للرئيس عبد الفتاح السيسي علي هامش مشاركته بالقمة يعكس مدي قوة وريادة وعظمة الجانب المصري والدور الذي تلعبه في الحفاظ علي وحدة واستقرار المنطقة ككل.

وشدد البيان، علي ضرورة السير قدما في تنمية ذلك الشأن وعدم العودة للوراء خطوة واحدة في الاهتمام بزيادة أصر التعاون مع دول القارة لأن التنمية الحقيقة تبدأ منها، بالاضافة الي أن تقوية ووحدة الصف الافريقي يغلق الأبواب أمام جميع المتلاعبين بمصير القارة ككل لصالح أجنداتهم الخاصة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق