محافظ شمال سيناء يدشن الحملة القومية لتنظيم الأسرة

الأحد، 17 يوليو 2016 07:38 م
محافظ شمال سيناء يدشن الحملة القومية لتنظيم الأسرة

قام محافظ شمال سيناء اللواء عبد الفتاح حرحور، يرافقه طارق خاطر وكيل وزارة الصحة والسكان بالمحافظة، ومحمد فهمي البيك وكيل الوزارة ورئيس مركز ومدينة العريش، اليوم الأحد، بتدشين الحملة القومية لتنظيم الأسرة في شمال سيناء.

وأكد المحافظ في تصريح اليوم الأحد، أن الحملة القومية لتنظيم الأسرة تنطلق في شمال سيناء تحت شعار "صحتي – سعادتي"، وذلك اعتبارا من اليوم وحتي يوم 21 يوليو الجاري، حيث يقوم القائمون والمتخصصون من المشاركين في الحملة بلقاء السيدات في سن الإنجاب والتوعية بتنظيم الأسرة وتباعد الفترات الزمنية بين كل طفل وآخر من خلال ندوات التوعية التي تقام على هامش الحملة، وذلك بهدف إنجاب أجيال صحيحة والحفاظ على صحة الأمهات.

وأضاف المحافظ أنه على هامش تدشين الحملة، قام بالمرور على العيادات وأقسام المركز الحضري في حي المساعيد، حيث تفقد عمليات التطعيم التي تتم للأطفال، مشيرا إلى أن المركز الحضري يعمل بكفاءة في تقديم الخدمات المتنوعة للمواطنين.

من جانبه.. أكد طارق خاطر وكيل وزارة الصحة والسكان، الاستعانة بأخصائيين أمراض نساء وأطباء الأسرة من المستشفيات والمراكز الحضرية لإجراء الكشف الطبي على المنتفعات وتقديم خدمات المشورة والصحة الإنجابية، بما في ذلك أيضا تركيب الوسائل طويلة المفعول، والتعامل مع الحالات الخاصة التي تحتاج إلى مزيد من المهارات، مضيفا أن الحملة تتضمن أيضا تنفيذ قوافل ولقاءات وندوات إعلامية للتوعية بالخدمات المقدمة وبأهمية تنظيم الأسرة ودوره الإيجابي على الأسرة والمجتمع، وأهمية التنظيم بعد الولادة والمباعدة بين الولادات ومخاطر الحمل المتكرر.

وأشار إلى أنه سيشارك في الحملة فريق من مسئولي الإعلام والرائدات الريفيات والحضريات، وبمشاركة مجتمعية من الجهات المعنية (محافظة شمال سيناء، المجلس القومي للسكان، المجلس القومي للمرأة، مديريتا الأوقاف والشباب والرياضة وإذاعة شمال سيناء المحلية)، موضحا أن الحملة ستستمر لمدة خمسة أيام متتالية بالتوازي في مختلف مناطق المحافظة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق