بالصور.. وزير الري يفتتح سحارة بقطور بتكلفه ١٠ مليون جنيه

الأحد، 17 يوليو 2016 12:56 م
بالصور.. وزير الري يفتتح سحارة  بقطور بتكلفه ١٠ مليون جنيه
محمد الشوبري

تفقد الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى يرافقه اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية مصنع مواسير الصرف المغطى بطنطا بمساحة 12 فدان ويضم خطين انتاج ومخزن ومعمل وينتج مواسيربقطر 16،14،12،10 بوصة بالاضافه إلى مواسير الحقليات.

وخلال تفقدهما للمصنع أكد وزير الرى على ضرورة وجود قسم خاص للسلامه والصحة المهنيه على مستوى على ليتناسب مع انتاجية المصنع المتميزة.

ووجه وكيل وزارة الرى بالغربية على ضرورة استغلال هذه الاراضى الفضاء الموجودة بالمصنع وعمل بها مشروعات تدير دخلا للمصنع ورفع طاقته الانتاجية من خلال الصيانه الدورية للالات.

كما وجّه وزير الرى مدير المصنع بصرف وجبات غذائية لعمال المصنع بدلا من الصرف النقدى وكذا توفير زى رسمى للعمال داخل المصنع .

وأكد اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية لمدير المصنع على ضرورة الاستعانه بالحماية المدنية وعمل تجارب إخلاء وكذلك عمل دورات للعمال لمواجه الازمات.

جاء ذلك خلال زيارة وزير الرى لمحافظة الغربية لتفقد عدد من المشروعات، حيث افتتح الوزير ومحافظ الغربية سحارة بقرية سماتاى مركز قطور أسفل ترعة ميت يزيد بتكلفه قدرها 9 مليون و900ألف جنيه وتخدم 55 ألف فدان ويبلع طول السحارة 105 متر بعمق 3 متر وتتكون من فتحتين قطر الفتحة 2.5 متر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق