انطلاق فعاليات مبادرة «حلوة يا بلدى»

السبت، 16 يوليو 2016 07:06 م
انطلاق فعاليات مبادرة «حلوة يا بلدى»

قام الدكتور خالد فهمى وزير البيئة واللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية بإطلاق إشارة البدء لتدشين انطلاق مبادرة "حلوة يا بلدي " للنظافة العامة والتي أطلقتها مؤسسة أخبار اليوم بالتعاون والتنسيق مع وزارات التنمية المحلية والبيئة والشباب والرياضة .

وأكد وزير البيئة في تصريح له ، أن الوزارة بكامل أجهزتها وكل ما لديها من إمكانيات وخبرات لا تدخر وسعا في دعم ومساندة جميع المبادرات وحملات النظافة العامة بجميع محافظات مصر حتى يتحقق الهدف المنشود من إنجاح منظومة النظافة العامة واستعاده الوجه الجمالي والحضاري للشارع المصري

وأوضح أن مصر بكامل محافظاتها وقطاعاتها لن تستعيد وجهها الحضاري ونظافتها إلا بأيادى المخلصين من أبنائها وشبابها وأنه لابد من تفعيل دور المشاركة المجتمعية والشعبية وتفعيل دور المواطن جنبا إلى جنب مع الأجهزة التنفيذية

وأعلن وزير البيئة عن الموافقة على فتح مكتب فرعى للوزارة بالإسماعيلية لخدمة المستثمرين وتسهيل إجراءات الحصول على الموافقات البيئية لإقامة المشروعات الاستثمارية والصناعية الجديدة بالمنطقة وجذب المزيد من الاستثمارات والعمل على خلق فرص عمل جديدة للشباب لمواجهة البطالة.

وفي القليوبية، أطلق المحافظ الدكتور رضا فرحات ، اليوم فعاليات أسبوع النظافة والتجميل تحت شعار (حلوة يا بلدي) حيث بدأت المبادرة بمدينة بنها وتشجير الشوارع والطرق الرئيسية بحوالي 2000 شجرة و1000 شتلة زينة، كما تم طلاء جميع أحواض الزينة والأرصفة وأعمدة الإنارة لتعطي المدينة الشكل الحضاري والجمالي وإنارة جميع أعمدة الكهرباء وتركيب إعلام مصر على طول الطريق .

كما شاركت مديرية الشباب والرياضة بحوالي 815 شاب من شباب الجامعة على مستوى المحافظة منهم 110 على مستوى مدينة بنها وشاركت جامعة بنها بالدفع بعدد من شباب الجامعة لتشجير المدينة بحوالي 500 شجرة مساهمة من الجامعة في المبادرة.

من جانبه أكد محافظ القليوبية انه تم وضع خطة لتنفيذ مبادرة أسبوع النظافة بالمحافظة بمشاركة أساتذة جامعة بنها وطلابها المتطوعين ومجموعات من الشباب المتطوعين في كل مدن وقري المحافظة وكذلك جمعيات المجتمع المدني المتخصصة في الحفاظ علي البيئة .

من جانبه ، قال نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الدكتور جمال إسماعيل، إن هذه الأعمال تساعد على خلق روح جديدة لدى الشباب والدعوة إلى الأمل والتفاؤل ..مشيرا إلى أن الجامعة شاركت بوفد مكون من 170 طالب وطالبة ورعاية الشباب واتحاد الطلاب في المبادرة .

وفي البحيرة، أكد المحافظ الدكتور محمد سلطان أن أسبوع النظافة في إطار حملة (حلوة يا بلدى ... بينا كلنا) التى تنظمها وزارة التنمية المحلية بالتنسيق مع مؤسسة أخبار اليوم ، يعد نقطة انطلاق وبداية حقيقية لتفعيل دور المشاركة المجتمعية للجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني وجامعة دمنهور والأحزاب السياسية ورجال الأعمال بهدف ترسيخ مبادئ وقيم النظافة والوعي البيئي والسلوك الحضاري والمجتمعي والإنتماء للوطن لدى النشء والشباب للعمل جنبا إلى جنب مع الأجهزة التنفيذية للقضاء علي مشاكل النظافة وتراكمات القمامة وطلاء الأسوار وزراعة الأشجار وصيانة أعمدة الإنارة وتمهيد ورصف الشوارع لاستعادة الوجه الجمالي والحضاري .

جاء ذلك خلال تفقده الحملة فى يومها الأول بمدينة دمنهور ، وقام بتوزيع الملابس على الشباب وطلاب المدارس المشاركين بالحملة وكذلك تفقد أعمال تطوير الطلاء والتشجير ..ووجه بتوزيع 500 صندوق نظافة تبرع من أحد رجال الأعمال بها على الميادين والشوارع الرئيسية بمدينة دمنهور .

وفي قنا، شهد المحافظ اللواء عبد الحميد الهجان انطلاق مبادرة أسبوع النظافة تحت شعار " حلوة يا بلدي "بمشاركة 450 شاب من مراكز الشباب قاموا بارتداء زي موحد مطبوع عليه شعار المبادرة وشعار محافظة قنا بواقع 50 شاب بكل قرية من إجمالي تسعة قري على مستوى المحافظة.

وتفقد المحافظ أعمال النظافة والتشجير والتحميل بشارع الصالحية بمركز قنا وقرية المراشدة بمركز الوقف وشارع 9-10 بطريق القمانة بمركز نجع حمادي.. مؤكدا علي القيام بجولات ميدانية يوميا طول فترة تنفيذ المبادرة بمراكز وقري المحافظة لمتابعة أعمال النظافة .

وقال الهجان إنه سيتم زراعة 500 شجرة بكل مركز بالمحافظة ..موضحا أن المبادرة تهدف إلي ترسيخ قيم النظافة والمحافظة علي البيئة والاهتمام بالصحة ومشاركة المواطنين .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق