البرلمان التركي:«الأنقلابيون سينالون جزاءهم مهما تأخر الوقت»

السبت، 16 يوليو 2016 06:02 م
البرلمان التركي:«الأنقلابيون سينالون جزاءهم مهما تأخر الوقت»

شدد البرلمان التركي اليوم السبت على أن الانقلابيين سينالون جزاءهم مهما تأخر الوقت، مشيرا إلى أن من حاول القيام بالانقلاب لم يكن يعرف الشعب التركي جيدا.

وقال رئيس البرلمان التركي إسماعيل كهرمان،خلال جلسة طارئة بعد المحاولة الانقلابية الفاشلة، بحضور رئيس الوزراء التركي، إن "الساعات التي قضيناها أمس كانت مليئة بالدروس، مشيدا بالشعب التركي الذي أثبت جدارته ومحافظته على تراثه وحضارته".

وأضاف كهرمان " أن الانقلابيين حاولوا استهداف القيم العليا للجمهورية التركية، حيث قاموا باستهداف مركز الأمة التركي بالقذائف وبالأسلحة التي كانت معهم".

واعتبر رئيس البرلمان التركي أن محاولة الانقلاب الفاشلة هي بمثابة عمل إرهابي، نجح في توحيد كافة الأتراك دفاعا عن الديمقراطية والشرعية.

وأكد كهرمان أن البعض قلل من ذكاء الشعب التركي، بينما اثبت الشعب التركي أنه يحافظ على ديمقراطيته، لافتا إلى أن كل الأحزاب بما فيها حزب الشعوب (المناصر للأكراد) أعلن رفضه للانقلاب.

من جهته.. قال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدرم، خلال الجلسة، إن الشعب والأمن والإعلاميين وقفوا وقفة شجاعة ضد المحاولة الانقلابية، متوجها بالشكر للمعارضة التي وقفت بوجه الانقلاب.

وأضاف يلدريم أن جميع النواب بمن فيهم ممثلو حزب "الشعوب الديمقراطي" وقفوا صفا واحدا ضد الانقلاب، واصفا ما أقدم عليه العسكريون -أمس الجمعة- بالعملية الإرهابية، ناعتا الانقلابيين بـ"الخونة" وأنهم لا يمثلون القوات المسلحة التركية.

وأكد بن علي يلدريم أن لا قوة فوق إرادة الشعب ولن يفكر أي كان في المساس بمجلس الأمة، مبينا أن التلاحم الشعبي ضد المحاولة الانقلابية يمثل ولادة جديدة للجمهورية التركية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق