محافظ الغربية: اعتماد 10 ملايين جنيه لدعم مرفق النقل الداخلى

السبت، 16 يوليو 2016 04:09 م
محافظ الغربية: اعتماد 10 ملايين جنيه لدعم مرفق النقل الداخلى

صرح محافظ الغربية اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية بانه تم دعم مرفق النقل الداخلى بمبلغ 10 ملايين جنيه لرفع كفاءة واصلاح السيارات المعطلة.
جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذى بطنطا لمناقشة مشروعات الخطة الاستثمارية لمركز ومدينة طنطا والتى تم الانتهاء من تنفيذها للعام المالى 2015/2016 على مستوى المركز فى مختلف القطاعات .
وأصدر المحافظ تعليماته لوكيل وزارة الاوقاف بعمل مظلة خلف المسجد الاحمدى مخصصة للزائرين بعيدا عن مدخل المسجد وعمل حاجز خشبى يفصل بين الرجال والنساء فى المقام وتكثيف أعمال النظافة الخاصة بالمسجد وشراء ماكينات حديثة خاصة بالكنس والغسيل الالى وذلك لراحة الزائرين حيث يعد هذا المسجد من الاماكن السياحية الاولى بطنطا .
وتم خلال الاجتماع مناقشة بعض المشاكل الموجودة فى قطاع الصحة ومنها مشكلة مستشفى المنشاوى العام والذى أصبح يستقبل حالات الطوارىء على مدار الاسبوع مع عدم امكانية استقبال المستشفى لاستقبال جميع الحالات.
ووجه محافظ الغربية وكيل وزارة الصحة بالتنسيق مع مسئول الاسكان بعمل دراسة لانشاء جزء بجوار المستشفى يخصص لاستقبال حالات الطوارىء لحين بناء مستشفى طنطا العام الجديدة بسبرباى.
كما وجه المحافظ أيضا بتكثيف الخدمات الامنية بشوارع مدينة طنطا وخاصة الجانبية والمتفرعة منها مع تكثيف انارة أعمدة الشوارع منعا للسرقات مع مواجهة المواقف العشوائية فى المدينة لاعاقتها حركة المرور .
واستعرض مشكلة ضعف المياه فى بعض الاماكن وعدم صعودها بالادوار العليا وارتفاع فاتورة المياه ووجه المحافظ بسرعه دراسة المشكلة والعمل على حلها بانشاء محطات مياه تخدم الاماكن المتضررة من ضعف المياه مع تشكيل لجنه تقوم بحصر المحطات المتوقفة فى بعض القرى وسرعة اصلاح وتشغيل هذه المحطات .
وأصدر المحافظ توجيهاته لرئيس المدينة والحى ومسئول الطرق بسرعة رفع كفاءة الطرق المتهالكة ورد الشىء لاصله ... مشيرا الى عمل مقايسات بمبلغ 60 مليون جنيه لرفع أسلاك الضغط المتوسط من أعلى المنازل نظرا لخطورتها وتحويلها الى كابل أرضى على مدى 3 سنوات وتم الموافقة من وزير التخطيط على اعتماد مبلغ 15 مليون جنيه هذا العام .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق