بالصور.. محافظ كفر الشيخ: نسبة الإصابة بسرطان الثدى21%

الخميس، 14 يوليو 2016 08:57 م
بالصور.. محافظ كفر الشيخ: نسبة الإصابة بسرطان الثدى21%
سمر القديرى- محمود فكري

قال اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، اليوم الخميس، إن نسبة الإصابة بسرطان الثدي قد تصل الى 21% من بين المصابين بالسرطان من السيدات بحسب تقارير منظمات الصحة العالمية، ولذلك كانت الجهود المستمرة من أعضاء مجلس النواب والمحافظة من اجل تنظيم حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدى بكفر الشيخ.

أضاف «نصر» خلال إطلاقه الحملة القومية للكشف عن سرطان الثدى، أن الحملة إنطلقت من مدن فوة ومطوبس ودسوق كمرحلة أولى تليها باقى مراكز ومدن المحافظة، وانها مستمرة لحين الانتهاء من اجراء فحص شامل لمن يرغبون اجراء هذا الفحص الطبى بجميع مراكز ومدن المحافظة للسيدات بداية من سن 40 سنة فأكثر للوقاية من هذا الشبح الملعون.

وأضاف محافظ كفر الشيخ، أنه يتم تقديم الفحوصات الطبية مجانًا، من خلال الفحص بجهاز " الماموجرام " للكشف المبكر عن سرطان الثدي والذى ساهم عالميًا في حدوث انخفاض كبير في نسبة الوفيات الناجمة عن هذا المرض الشائع، مما جعل القائمين على الرعاية الصحية يركزون بشكل كبير على توعية المريضات فيما يخص الكشف المبكر.

ولفت محافظ الإقليم، إلى أن الكشف المبكر عن سرطان الثدي هو مسؤولية كل سيدة بالدرجة الأولى، موجهًا لهم الدعوة بالنزول والكشف المبكر للتصدي لهذا المرض، مقدما كل الدعم لإنجاح هذه الحملة والتى تتزامن مع الحملة القومية لمكافحة فيروس "سي" بربوع المحافظة، قائلا "عام 2016 يشهد طفرة غير مسبوقة فى مجال الرعاية الصحية المتكاملة لأبنائنا.

جاء ذلك بحضور اللواء أحمد بسيونى زيد، مساعد المحافظ لمنطقة غرب ورئيس مركز ومدينة دسوق، والدكتورة لميس المعداوى، وكيل وزارة الصحة، والدكتورة هالة ابو السعد،والمحاسب فتحى الشرقاوى والمحاسب علاء سلام أعضاء مجلس النواب، وعدد من أساتذة الأشعة، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.
.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة