بالفيديو.. تفاصيل لقاء السيسي باعضاء البرنامج الرئاسي لتأهيل للقيادة.. الرئيس يؤكد: مصر ستقود تغيير الخطاب الديني في العالم.. واختيار 90 شابًا وتدريبهم لمدة عامين لتولي المناصب الوزارية

الخميس، 14 يوليو 2016 07:29 م
بالفيديو.. تفاصيل لقاء السيسي باعضاء البرنامج الرئاسي لتأهيل للقيادة.. الرئيس يؤكد: مصر ستقود تغيير الخطاب الديني في العالم.. واختيار 90 شابًا وتدريبهم لمدة عامين لتولي المناصب الوزارية
الرئيس عبدالفتاح السيسي
هدير ناصر- حامد محمود - أحمد جلال

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، في لقائه مع مجموعة من الدارسين في البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة، أنه حرص على عقد هذا أساسا للاستماع لصوت وأفكار وآراء الشباب والرد على استفساراتهم، كما أكد على ثقته الكبيرة في قدرات الشباب المصري ونقائه وعزيمته وإرادته الصلبة.

18 سؤالا
ثم أدار الرئيس السيسي حوارا مفتوحا مع الشباب يتسم بالصراحة حول أهم القضايا التي تشغل الرأي العام، وتلقى 18 سؤالا من الدارسين دارت حول قضايا التعليم وارتفاع الأسعار وأزمة الدولار وتجديد الخطاب الديني والعلاقات السياسية الخارجية لمصر وخاصة في أفريقيا، ومواجهة الفساد الإداري ونقص الخدمات في الصعيد والعدالة الاجتماعية وكيفية الاستفادة من قدرات الكليات والمعاهد العلمية لحل المشكلات التي تواجه الدولة وتنشيط السياحة والحفاظ على الآثار.

تغيير الخطاب الديني
وأكد الرئيس السيسي أن مصرر ستقود تغيير الخطاب الديني في العالم، منوها بجهود الدولة في ملف السياسة الخارجية لاستعادة دورها الدولي والاقليمي البارز، ملمحا إلى أن مصر قد حققت بالفعل نتائج عظيمة في استعادة دورها الاقليمي، ولاسيما على المستوى الإفريقي.

أماكن التدريب
ويتم تدريب الدارسين بالتعاون مع أكاديمية ناصر العسكرية العليا ومعهد التخطيط القومى ومركز إعداد القادة ووزارة الخارجية والكلية العسكرية للعلوم والإدارة ووزارة الشباب والرياضة بجانب عدد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية والدولية.


حيادية الاختيار
كما شكر أحد الشباب الرئيس عبد الفتاح السيسي، على فكرة البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة، مؤكًدا أنها أعتمدت على ركيزتان ذاتا أهمية كبيرة الأولى جرأة القرار والثانية حيادية الاختيار، مضيفًا: "أنا عندي شجاعة أدبية وبقول لحضرتك أنا منتخبتكش".

ضحك الشباب
ورد عليه الرئيس خلال لقاءه بشباب البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة ضاحكًا: "إزاي تعمل كده!"، وهو ماتسبب في ضحك الشاب، وجميع حضور اللقاء.

مناصب وزارية
واقترح الرئيس السيسي، خلال اللقاء اختيار 90 شابًا وتدريبهم لمدة عامين لتولي المناصب الوزارية وقيادات المحافظات.

وأكد في سياق آخر أيمية المشاريع القومية الكبرى وفي مقدمتها مشروع قناة السويس الجديدة، ومشروع الاسكان الاجتماعي، المشروع القومي للطرق، لافتًا إلى أن الاخير من شأنه أن يربط مصر وفتح مجالات ضخمة للاستثمار.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة