«السيسي» يؤكد ثقته في قدرات الشباب المصري

الخميس، 14 يوليو 2016 06:12 م
«السيسي» يؤكد ثقته في قدرات الشباب المصري
هدير ناصر

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، في لقائه مع مجموعة من الدارسين في البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة، أنه حرص على عقد هذا أساسا للاستماع لصوت وأفكار وآراء الشباب والرد على استفساراتهم، كما أكد على ثقته الكبيرة في قدرات الشباب المصري ونقائه وعزيمته وإرادته الصلبة.

ثم أدار الرئيس السيسي حوارا مفتوحا مع الشباب يتسم بالصراحة حول أهم القضايا التي تشغل الرأي العام، وتلقى 18 سؤالا من الدارسين دارت حول قضايا التعليم وارتفاع الأسعار وأزمة الدولار وتجديد الخطاب الديني والعلاقات السياسية الخارجية لمصر وخاصة في أفريقيا، ومواجهة الفساد الإداري ونقص الخدمات في الصعيد والعدالة الاجتماعية وكيفية الاستفادة من قدرات الكليات والمعاهد العلمية لحل المشكلات التي تواجه الدولة وتنشيط السياحة والحفاظ على الآثار.

وأكد الرئيس السيسي أن مصرر ستقود تغيير الخطاب الديني في العالم، منوها بجهود الدولة في ملف السياسة الخارجية لاستعادة دورها الدولي والاقليمي البارز، ملمحا إلى أن مصر قد حققت بالفعل نتائج عظيمة في استعادة دورها الاقليمي، ولاسيما على المستوى الإفريقي.

ويتم تدريب الدارسين بالتعاون مع أكاديمية ناصر العسكرية العليا ومعهد التخطيط القومى ومركز إعداد القادة ووزارة الخارجية والكلية العسكرية للعلوم والإدارة ووزارة الشباب والرياضة بجانب عدد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية والدولية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة