«اقتصادية النواب» تتلتقي بوفد اقتصادي أمريكي للمناقشه فى الوضع الاقتصادى

الخميس، 14 يوليو 2016 06:07 م
«اقتصادية النواب» تتلتقي بوفد اقتصادي أمريكي للمناقشه فى الوضع الاقتصادى
الدكتور على المصيلحى
هدير ناصر

استقبل الدكتور على المصيلحى رئيس لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، اليوم الخميس، وفدا اقتصاديا من السفارة الأمريكية بالقاهرة بمكتبه بالبرلمان، برئاسة ويليام ونشتين رئيس القسم الاقتصادى بالسفارة الأمريكية، وRebecc Gaudiosi، ومحمد نور الأخصائى الاقتصادى بالسفارة الأمريكية.

وأضاف أن الاجتماع تطرق إلى أهمية تنقية قواعد بيانات الدعم حتى يمكن أن يصل إلى مستحقيه، لافتا إلى أن كل هذه الأمور تمت مناقشتها مع ممثلى الحكومة من قبل من أجل الوصول إلى برنامج متكامل يتم وضعه من الحكومة ومناقشته داخل اللجنة الاقتصادية بالبرلمان للوصول إلى أهداف محددة وبرامج يمكن تنفيذها فى مواعيد محددة للخروج من عنق الزجاجة.

واقترح «مصيلحي» أن يكون للدعم، سواء للسلع أو الطاقة، بطاقة واحدة مختومة منعًا للاختراق والتلاعب، مستبعدًا أن تُثير عملية إعادة النظر في الدعم أي مشكلات، خاصةً أنها ستقوم على مبدأ لا ضرر ولا ضرار، وبالتالي لن يستفيد من الدعم الأغنياء والقادرون فقط، وهؤلاء لن يعترضوا.

وأوضح أن الوفد حضر للاطّلاع على رؤية لجنة الشؤون الاقتصادية للوضع الاقتصادي بمصر وكيفية التعاون مع البنك الدولي وصندوق النقد الدولي، واستمرار الحوار بين الحكومة والجهات المانحة ووضع برنامج للتعامل مع التحديات الاقتصادية الحالية وعلى رأسها عجز الموازنة العامة وعدم استقرار سعر العملة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق